"لا يمكنك الفوز دائماً".. خارطة طريق ريال مدريد لن تتغيّر

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة بنزيما ولاعبي ريال مدريد بعد الإقصاء أمام مانشستر سيتي - 17 مايو 2023 - Reuters
حسرة بنزيما ولاعبي ريال مدريد بعد الإقصاء أمام مانشستر سيتي - 17 مايو 2023 - Reuters
دبي- الشرق

تلقى ريال مدريد خسارة ثقيلة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه مانشستر سيتي 4-0، ليغادر البطولة ويفشل في الدفاع عن لقبه الذي حققه العام الماضي على حساب ليفربول الإنجليزي في باريس.

وقدم تيبو كورتوا مباراة كبيرة مقارنة بزملائه في ريال مدريد على ملعب الاتحاد لينقذ النادي الملكي من خسارة كانت تكون أكبر من رباعية نظيفة، خاصة أمام فرص وخطورة النرويجي إيرلينغ هالاند داخل منطقة الجزاء.

وخسر الريال لقبه الثالث هذا الموسم، بعد أن تلقى الهزيمة في نهائي السوبر الإسباني ضد غريمه برشلونة، شهر يناير الماضي في العاصمة السعودية الرياض 3-1، كما فشل في رهان المحافظة على لقب الدوري الإسباني لصالح النادي الكاتالوني الذي حسم الصراع مبكراً.

واكتفى نادي العاصمة مدريد بالحصول على 3 ألقاب هذا الموسم بعد أن كان يمني النفس بالسداسية التاريخية، حيث توج بألقاب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا.

وتحدث فلورنتينو بيريز بعد خسارة السيتي الثقيلة مع اللاعبين وخاصة مع مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي لتحليل وتفسير ما حدث في ليلة ملعب الاتحاد التاريخية.

فينيسيوس جونيور: خسرنا لأننا لم ننفذ أوامر أنشيلوتي

مودريتش مدافعاً عن أنشيلوتي: يستحق البقاء في ريال مدريد

أنشيلوتي مستمر والبحث عن بديل لبنزيما

قالت صحيفة "ماركا" إن ما حدث في "الاتحاد" لن يعني تغييراً في خارطة الطريق التي وضعها النادي في الأسابيع السابقة، لكن الفريق أظهر أنه في الوقت الحالي توجد بعض النواقص انطلاقاً من إيجاد بديل للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

ولم يكن مستوى ومشاركة كريم بنزيما في الموسم الحالي مع ريال مدريد منتظماً بسبب الإصابات المتكررة والتي حرمته من المشاركة في كأس العالم 2022.

وقالت الصحيفة: " سيستمر كارلو أنشيلوتي في قيادة الفريق، الهزيمة تؤلم كثيراً ولكن كانت صورة الفريق من قبل على المستوى الأوروبي أكثر من رائعة".

وبعد الخسارة المفاجئة أمام مان سيتي اتفق الجميع في ريال مدريد أنه "لا يمكنك الفوز دائماً" مقتنعين بأن الحل لا يمر بإجراءات ساخنة وقرارات مؤلمة.

وفي الأيام القليلة المقبلة، سيكون هناك لقاء بين فلورنتينو بيريز وكارلو أنشيلوتي، مع خوسيه أنخيل سانشيز لتحليل ما حدث ومعرفة الإضافات المحتملة التي يمكن إجراؤها على الفريق.

وقال إيميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسساتية في ريال مدريد بعد لقاء مانشستر سيتي: "كارلو لديه عقد معنا. إنه مدرب مرموق وفاز بكل شيء معنا. إنها ليلة سيئة للجميع ونحن حزينون للغاية ويجب أن ندرك تفوق المنافس".

اقرأ أيضا:

تصنيفات