لاعب ريال مدريد السابق "المرشح الأبرز" لخلافة كونتي في توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في مباراة فريقه أمام يونيون برلين - 29 أبريل 2023 - Reuters
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن في مباراة فريقه أمام يونيون برلين - 29 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

بات الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني "المرشح الأبرز" لمنصب المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً لصحيفة "دي تيليغراف" الهولندية، فإن ألونسو، وليس آرني سلوت المدير الفني لفينورد، هو الخيار الأول لتعويض المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي رحل عن توتنهام في مارس الماضي.

وقالت الصحيفة إن العروض الجيدة التي قدمها ليفركوزن تحت قيادة ألونسو، جعلت من الأخير المرشح الأبرز لقيادة توتنهام، حيث يرى كثيرون أن لاعب ريال مدريد السابق قادر على قيادة كبرى الأندية الأوروبية.

وكان توتنهام قد أسند قيادة الفريق لكريستيان ستيليني بشكل مؤقت بعد رحيل كونتي، قبل أن يتم الاستغناء عنه عقب الهزيمة الكبيرة (6-1) أمام نيوكاسل، ويقرر الاعتماد على رايان ماسون حتى نهاية الموسم. علماً بأن يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق كان مرشحاً هو الآخر لقيادة الفريق.

اقرأ أيضاً: تشابي ألونسو يقود ثورة باير ليفركوزن في ألمانيا

نجاح مبكر

ويرتبط ألونسو بعقد مع ليفركوزن حتى صيف عام 2024. وانتقل المدرب البالغ عمره 41 عاماً إلى البوندسليغا في أكتوبر الماضي في أول تجربة تدريبية له على مستوى الفريق الأول، بعدما خاض تجربتين مع فرق الناشئين في ريال مدريد وريال سوسيداد الإسبانيين.

وخاض ألونسو مع ليفركوزن 22 مباراة في الدوري، حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 4 مباريات وتلقى 5 هزائم. وساهم في ابتعاد الفريق عن صراع الهبوط ليتقدم تدريجياً في جدول الترتيب حتى وصل إلى المركز السادس المؤهل للمشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وفي المنافسات الأوروبية، قاد ألونسو الفريق لبلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي، وأصبح على بعد خطوتين من تحقيق أول لقب أوروبي في مشواره التدريبي.

وسبق لألونسو اللعب بقميص ريال مدريد وريال سوسيداد وإيبار في الدوري الإسباني، وقضى فترة طويلة مع ليفربول الإنجليزي، ولعب آخر 3 مواسم في مسيرته مع بايرن ميونيخ قبل الاعتزال عام 2017.

 

تصنيفات