توتنهام يقيل صديق كونتي "ستيليني" ‬ويستبدله بريان ماسون

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيان ستيليني المدرب المُقال من نادي توتنهام  - reuters
كريستيان ستيليني المدرب المُقال من نادي توتنهام - reuters
لندن-رويترز

استغنى نادي توتنهام هوتسبير عن المدرب المؤقت كريستيان ستيليني، المساعد السابق لأنطونيو كونتي، بعد الهزيمة النكراء التي مُني بها الفريق شمال لندني تحت قيادته أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الأحد.

وتعرض توتنهام للخسارة بنتيجة 6-1 على ملعب سان جيمس بارك، لتتسبب هذه الهزيمة في تقلص آمال فريق الليلي وايتس في المنافسة على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

جاء قرار دانييل ليفي رئيس النادي اللندني بإقالة ستيليني واستبداله بالمدرب المؤقت الأسبق للنادي ريان ماسون، قبل 3 أيام من مواجهة توتنهام لمانشستر يونايتد في قمة الجولة 33 من البريميرليغ (27 أبريل) على ملعب توتنهام الجديد.

وقال دانييل ليفي "لم يكن أداء الفريق أمس الأحد أمام نيوكاسل مقبولاً، اعتصرني الألم لمشاهدة هذه المباراة، هناك أسباب كثيرة لهذا الأداء، بينما أتحمل أنا ومجلس الإدارة والطاقم التدريبي وكذلك اللاعبين المسؤولية الجماعية، والمسؤولية تقع في المقام الأول على عاتقي".

وأضاف "تولى كريستيان ستيليني المسؤولية في مرحلة صعبة من الموسم وأتوجه له بالشكر على الطريقة الاحترافية التي عمل بها هو والطاقم الفني المعاون خلال هذه الفترة".

وذكر البيان أن مساعد المدرب ريان ماسون سيتولى المسؤولية على الفور بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، لحين إيجاد مدرب دائم قبل فتح باب الانتقالات الصيفية.

وحل ستيليني محل مواطنه الإيطالي أنطونيو كونتي الشهر الماضي بينما كان توتنهام في المركز الرابع، وتركت الهزيمة في ملعب سانت جيمس بارك الفريق متأخراً بفارق ست نقاط عن نيوكاسل ومانشستر يونايتد، ولعب توتنهام 32 مباراة مقابل 30 مباراة ليونايتد و31 لنيوكاسل.

ريان ماسون.. مدرب جديد - قديم

سيتولى ريان ماسون (31 عاماً) المسؤولية حتى نهاية الموسم، بينما يواصل النادي البحث عن مدرب دائم وكذلك عن مدير لكرة القدم بعد استقالة فابيو باراتيتشي هذا الشهر بسبب تورطه في قضية تلاعب بأسعار اللاعبين أثناء فترته مع يوفنتوس.

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها ريان ماسون المسؤولية كمدرب مؤقت حيث سبق له تدريب النادي خلفاً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما أقيل في أبريل 2021.

مدرب توتنهام المؤقت الإنجليزي الشاب راين ميسون
مدرب توتنهام المؤقت الإنجليزي الشاب راين ميسون - Pool via REUTERS

وكان ستيليني ضمن الطاقم التدريبي لكونتي وقاد البالغ من العمر 48 عاماً الفريق عندما غاب كونتي عن عدد من المباريات بسبب جراحة في المرارة.

وفي غياب كونتي، قاد ستيليني توتنهام للفوز على مانشستر سيتي ووست هام يونايتد وتشيلسي.

لكنه لم يتمكن من تكرار هذا النجاح بعد تولي المسؤولية عند إقالة كونتي، حيث فاز توتنهام في مباراة واحدة أمام برايتون، وخسر أمام ضيفه بورنموث 3-2 في وقت سابق من هذا الشهر قبل أن يتلقى هزيمة مذلة أمام منافسه الرئيسي على المركز الرابع نيوكاسل.

من هو المدرب القادم لتوتنهام؟

يُصنف يوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونيخ السابق، كمرشح أول لتولي تدريب توتنهام هوتسبير، بينما يتنافس معه المدافع البلجيكي السابق فينسن كومباني، الذي قاد بيرنلي للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في أول تجربة إنجليزية له.

كما ربطت تكهنات آرني سلوت مدرب فينوورد وبريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي السابق بتولي هذا المنصب.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية أن ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام السابق، الذي قاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، يجري محادثات لتدريب غريمه اللندني تشيلسي.

تصنيفات