لابورتا يؤكد عدم ارتكاب برشلونة أي جريمة في "قضية نيغريرا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يتحدث في مؤتمر صحفي عن قضية نيغريرا - 17 أبريل 2023 - TWITTER/@FCBarcelona
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يتحدث في مؤتمر صحفي عن قضية نيغريرا - 17 أبريل 2023 - TWITTER/@FCBarcelona
دبي-الشرق

أكد جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، الاثنين، إن جميع المدفوعات للشركات التي يملكها "خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا" كانت شفافة وتأتي في مقابل الحصول على المشورة الفنية وليس على أي ميزة رياضية غير قانونية.

واعتبر لابورتا أن إدارته غير مسؤولة عما حدث في الماضي، قائلاً: "هذه أحداث حدثت منذ سنوات عديدة وليست من مسؤولية مجلس الإدارة الحالي".

مؤكداً أنه "على مدار تاريخه، كان برشلونة نموذجاً للعب النزيه. وليس فقط في كرة القدم، ولكن في جميع الرياضات التي يتنافس فيها لاعبونا، وقد فاز برشلونة بفضل الموهبة ومعرفة كل العاملين".

وقال رئيس البارسا: "لم يتمكن مكتب المدعي العام من إثبات أن المبالغ المدفوعة للشركات المتعلقة بالسيد نيغريرا يمكن أن تؤثر على تعيينات الحكام أو النتائج"، مؤكداً أن "التعامل مع مستشار فني للتحكيم لا يمثل أي جريمة".

وشدد لابورتا على أن "الهدف هو المشورة الفنية للتحكيم التي يقدمها الأشخاص الذين لديهم مهنة في عالم كرة القدم وفي عالم هيئات التحكيم. هذا لا يشكل في حد ذاته أي شيء غير قانوني".

تقرير: لابورتا أدرج مدفوعات لنيغريرا ضمن مصاريف "علاقات عامة"

ووافقت محكمة في برشلونة على قبول القضية الأسبوع الماضي بعدما تقدم الادعاء بشكوى بداعي أن النادي الإسباني دفع مبلغاً مزعوماً قدره 7.3 مليون يورو بين عامي 2001 و 2018 لشركات يملكها نيغريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الإسباني السابق.

وكرر لابورتا كلامه عن أن ما يحصل في "قضية نيغريرا" هو حملة إعلامية لتشويه سمعة النادي.

وتابع: "لقد جمعنا 629 تقريراً و43 قرص فيديو رقمياً حول تقريرنا الأولي مع استنتاجاتنا وقد قامت به شركة خارجية تعمل بشفافية".

وخلص التقرير إلى أن "الاستنتاجات الأولية وفقاً للوقائع المعتمدة: لم يتم تحديد سلوكيات ذات صلة جنائية مرتبطة بجريمة الفساد الرياضي، ولم تكن هناك أي مؤشرات على التأثير على اللعب النظيف في المسابقة، ولا توجد معايير لدراسة الأساليب الجنائية المرتبطة بالرشوة".

تصنيفات