كونتي يرد على انتقادات ريتشارليسون ويتهمه بالأنانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنطونيو كونتي مدرب توتنهام يتحدث مع ريتشارليسون في مواجهة فرانكفورت في دوري أبطال أوروبا - 12 أكتوبر 2022 - GETTY IMAGES
أنطونيو كونتي مدرب توتنهام يتحدث مع ريتشارليسون في مواجهة فرانكفورت في دوري أبطال أوروبا - 12 أكتوبر 2022 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

رد أنطونيو كونتي مدرب توتنهام على انتقادات لاعبه ريتشارليسون، الذي قال إن موسمه سيء لأنه لا يلعب كثيراً، واتفق المدرب الإيطالي مع المهاجم البرازيلي بالقول، إنه "محق لأن موسمه ليس جيداً"، كما اتهم المهاجم بالأنانية.

وقال المدرب الإيطالي في الؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت: " شاهدت مقابلة ريتشارليسون ولم ينتقدني. قال: موسمي سيء، وهو محق لأن موسمه ليس جيداً، لأنه تعرض لإصابات كثيرة".

وتابع: "لقد بدأ بشكل جيد معنا، ثم تعرض للإصابة في دوري الأبطال، ثم ذهب إلى كأس العالم وتعرض لإصابة خطيرة أخرى. عاد وبقي في الخارج لمدة شهر. ثم إصابة أخرى".

وانتقد كونتي السجل التهديفي للمهاجم البرازيلي، قائلاً: "لقد سجل صفراً من الأهداف معنا (محلياً). هدفان فقط في دوري أبطال أوروبا. أعتقد أن الرجل كان صادقاً حقاً ليقول أن موسمه ليس جيداً".

وتابع: "لم ينته موسمه وموسمنا حتى الآن ولديه الوقت للتعافي. إذا كان يستحق اللعب، فسأمنحه الفرصة وإلا سنلعب بلاعب آخر".

تصريحات ريتشارليسون

وجاءت تعليقات كونتي بعد أن انتقد ريتشارليسون مدرب توتنهام، لأنه لم يشركه أساسياً مساء الأربعاء الماضي، في مواجهة ميلان.

وأجرى ريتشارليسون مقابلة نارية مع "تي إن تي سبورتس" بعد خروج توتنهام من دوري أبطال أوروبا أمام ميلان، وقال البرازيلي منتقداً كونتي: " لم أفهم، كنت ألعب بشكل جيد، فزنا على تشيلسي ووست هام وفجأة كنت على مقاعد البدلاء. لقد لعبت 5 دقائق ضد ولفرهامبتون، وسألت عن السبب ولم يخبرني أحد بالسبب".

وتابع المهاجم البرازيلي: "دعونا نرى ما سيقوله (كونتي) غداً.. أنا محترف، أعمل كل يوم وأريد اللعب.. لقد عانيت قليلاً من الاصابة. لكن عندما أدخل الملعب، أعطي حياتي. لقد جئت من مباراتين بشكل جيد، وأعتقد أن هذا كل شيء، وأعتقد أنه كان يجب أن ألعب ولا يجب أن أبكي على ذلك".

وأضاف: 'لم يكن هناك ما يكفي من الدقائق لي. هذا الموسم كان سيئاً. هذا ما لا أفهمه أيضاً (كوني بديلاً). كانت الأمور تسير بشكل جيد، في تسلسل جيد. انتصاران على وست هام وتشيلسي. وفجأة، وضعني على مقاعد البدلاء، أمام ولفرهامبتون.. أنا سألت عن السبب، ولم يخبروني بأي شيء".

ريتشارليسون الأناني

واعتذر ريتشارليسون لكونتي، الذي انتهز الفرصة للتأكيد على أهمية القوة والوحدة في غرفة الملابس.

البرازيلي ريتشارليسون مهاجم توتنهام في مواجهة ميلان - 8 مارس 2023
البرازيلي ريتشارليسون مهاجم توتنهام في مواجهة ميلان - 8 مارس 2023 - REUTERS

ووصف كونتي المهاجم ريتشارليسون بالأناني، لأنه يتكلم بصيغة المفرد وليس بصيغة الجمع " إذا سألتني عن بقية المقابلة، أعتقد أن الرجل فهم جيداً أنه أخطأ لأنه عندما تتحدث: أنا ، أنا وأنا، وليس نحن. هذا يعني أنك لا تفكر إلا في نفسك وأنت أناني".

وتابع: "لهذا السبب قمت بتحليل هذا الموقف وأكرر للاعبي فريقي أنه إذا أردنا بناء شيء مهم، إذا كنت ترغب في محاولة القتال من أجل شيء مهم، إذا أردنا القتال من أجل التنافس والفوز بكأس، فعليك التحدث بصيغة الجمع وليس المفرد".

في هذه الأثناء، واصل كونتي مناقشة مستقبله في توتنهام قائلاً: "مستقبلي مرة أخرى. في هذه اللحظة أهم شيء هو التركيز على الدوري. أنت تعرف ما هو رأيي، وما هي رغبتي.. نحن بحاجة إلى الوقت والصبر.. النادي يعرف جيداً ما هو وضعي ويعرف ما هي أفكاري. لا يمكننا عمل المعجزات".

وتابع: "سنرى ما سيحدث في المستقبل. أنا لست غبياً لقتل نفسي. إنني مستعد للموت من أجل هذا النادي حتى النهاية، لكن بعد ذلك سنرى، لست غبياً جداً لمواصلة قتل نفسي".

تصنيفات