ميلان ينتقم من توتنهام ويُقصيه من ثمن نهائي أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
سون هيونغ مين في مباراة توتنهام وميلان 8-3-2023 في دوري أبطال أوروبا - Reuters
سون هيونغ مين في مباراة توتنهام وميلان 8-3-2023 في دوري أبطال أوروبا - Reuters
دبي -محمود ماهر

انتقم ميلان الإيطالي من منافسه الإنجليزي توتنهام هوتسبير الذي أخرجه من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا قبل 11 عاماً، بإقصاءه من نفس المرحلة هذا الموسم 2023/2022، بعد أن فاز ذهاباً في سان سيرو 1/صفر، وتعادل من دون أهداف أمامه في مباراة الإياب على ملعب توتنهام هوتسبير الجديد بشمال لندن مساء اليوم الاربعاء 8 مارس 2023 .

وغاب ميلان عن التواجد في المراحل الإقصائية لدوري أبطال أوروبا منذ عام 2011 عندما خسر أمام رفاق لوكا مودريتش وجاريث بيل في ثمن النهائي.

لكن وصيف ريال مدريد في عدد مرات التتويج بدوري الأبطال، عاد أخيراً للتواجد في دور الثمانية، بهزيمة نفس الفريق الذي عانى أمامه قبل 11 سنة من الآن.

ولحق الروسينيري ببنفيكا البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي، بالاضافة إلى "العملاق البافاري" بايرن ميونخ الذي انتصر على باريس سان جيرمان ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (1/صفر).

هدد ميلان مرمى توتنهام في توقيت مُبكر من المباراة، عند الدقيقة 19، بفرصة سانحة للتسجيل عندما تسلم اللاعب البرازيلي جونيور ميسياس تمريرة جميلة قام بتصويبها بكل قوة لتمر جوار القائم الأيمن بقليل.

اضغط هنا للمزيد من الاحصائيات والارقام الخاصة بالمباراة

وفشل توتنهام على مدار الـ 45 دقيقة الأولى في تهديد مرمى الحارس مايك ماينان العائد للظهور الأوروبي لأول مرة هذا الموسم منذ شهر سبتمبر الماضي.

مع بداية الشوط الثاني، واصل ميلان تركيزه على شن الهجمات المرتدة السريعة، وكاد في الدقيقة 51 ينجح في تسجيل هدف السبق بواسطة متابعة من اللاعب الإسباني المغربي براهيم دياز بتسديدة في أقصى الزاوية اليسرى لكن الحارس فريزر فورستر نجح في إنقاذ الموقف.

رافائيل لياو في مباراة توتنهام وميلان 8-3-2023 في دوري أبطال أوروبا
رافائيل لياو في مباراة توتنهام وميلان 8-3-2023 في دوري أبطال أوروبا - Reuters

ولاحت الفرصة الأولى الحقيقية لفريق توتنهام في الدقيقة 64 أمام لاعب الوسط الدنماركي بيير إيميل هويبيرغ، بتسديدة مذهلة من داخل المنطقة أبعدها الحارس مايك ماينان ببراعة إلى ركنية.

وفي الوقت الذي استفاق فيه توتنهام وبدأ يُقن حقيقة الخروج من دوري أبطال أوروبا، تلقى المدير الفني للفريق أنطونيو كونتي صفعة قوية بطرد المدافع الدولي الأرجنتيني كريستيان روميرو بالبطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 77 بسبب عرقلة من الخلف لثيو هيرنانديز المنطلق في لعبة هجمة مرتدة من قبل منتصف الملعب.

ووسط النقص العددي والخطورة الدائمة لميلان في المرتدات، اكتفى توتنهام بتهديد مرمى مايك ماينان بفرصة يتيمة في الدقيقة 94، جاءت من رأسية مذهلة لهاري كين، أبعدها الحارس ببراعة من أقصى الزاوية اليمنى.

وبعد تصدي ماينان لرأسية هاري كين، ارتدت الكرة بهجمة مرتدة في نفس الدقيقة لصالح ميلان، كادت تنتهي بهدف الفوز، لولا تعاطف القائم الأيمن في التصدي لتصويبة قوية من البلجيكي ديفوك أوريغي، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء معلناً ترشح ميلان للمرة الأولى للدور ربع النهائي منذ عام 2007 عندما حقق البطولة.

وودع ميلان من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في 3 نسخ أمام الثلاثي الإنجليزي "أرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير" أعوام 2008 و2010 و2011 - على الترتيب -.

تصنيفات