كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية يتعهد بمساعدة سون لاستعادة التالق

time reading iconدقائق القراءة - 2
سون هيونغ-مين مهاجم توتنهام يوجه التحية للجماهير خلال مباراة وست هام في الدوري - 19 فبراير 2023 - reuters
سون هيونغ-مين مهاجم توتنهام يوجه التحية للجماهير خلال مباراة وست هام في الدوري - 19 فبراير 2023 - reuters
دبي-رويترز

قال يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية الجديد إنه عازم على إعادة البسمة لمهاجم توتنهام هوتسبير سون هيونغ-مين بعد تراجع مستواه مؤخراً، وذلك حين يجتمع المدرب الألماني به في مباراة لأول مرة في وقت لاحق هذا الشهر.

وقدمت كوريا الجنوبية كلينسمان بشكل رسمي خليفة للمدرب البرتغالي باولو بينتو في مؤتمر صحفي في سيول الخميس، وأكد رغبته في إخراج سون من كبوته الحالية.

وقال كيلنسمان (58 عاما) للصحفيين عن سون الذي كان هدافا للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي مناصفة مع محمد صلاح "أنا من أشد المعجبين بسوني، خاض تجربة صعبة في كأس العالم لأنه لم يكن جاهزا من الناحية البدنية".

وأضاف "شاهدت كل مبارياته وأعرف ما يشعر به لكنها ليست فترة معتادة بالنسبة له، يمر جميع اللاعبين بفترات صعود وهبوط وموقف توتنهام ليس سهلا أيضا".

وتابع "أتمنى أن التقي به خلال أسبوعين وأن أجده مبتسماً ومتعطشاً للعب مع المنتخب".

وأحرز سون 23 هدفاً مع توتنهام في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ليتساوى مع صلاح نجم ليفربول، لكن أيقونة كوريا الجنوبية (30 عاما) هز الشباك خمس مرات فقط بالمسابقة هذا الموسم.

واضطر للعب بقناع واق للوجه في كأس العالم عقب إصابة بكسر في محيط العين أمام مرسيليا في دوري أبطال أوروبا قبل السفر إلى قطر.ي

واستمر تراجعه منذ العودة من كأس العالم عقب خروج كوريا الجنوبية من دور الـ16 على يد البرازيل.

ويأمل كلينسمان في استغلال خبراته الخاصة لمساعدة سون عندما تلعب كوريا الجنوبية ضد كولومبيا وأوروغواي ودياً يومي 24 و28 مارس على الترتيب.

وواصل كلينسمان الذي لعب بقميص توتنهام خلال فترتين بمسيرته "سأتعرف عليه بشكل أكبر وسأسعى لتطويره ومنحه التشجيع والحافز للاستمتاع بنفسه في أي دور بالملعب".

"هذا يتعلق بالنقاش، تكتشف بعد محادثات مع اللاعبين ما أفضل دور يمكن القيام به".

تصنيفات