كلوب يصف صلاح بـ"الآلة" ويُشيد بعودة ليفربول القوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب مدرب ليفربول يحتفل بعد الفوز على برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 6 مايو 2023 - reuters
يورغن كلوب مدرب ليفربول يحتفل بعد الفوز على برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 6 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

وصف المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب نجم الفريق محمد صلاح بـ "آلة" بعد أن قاد الريدز للفوز 1-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز على برينتفورد ليضع الفريق على بُعد نقطة من مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع بشكل مؤقت لحين انتهاء الشياطين من مبارياتهم المؤجلة.

حافظ عملاق ميرسيسايد على آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بفضل 6 انتصارات متتالية، وكان هدف صلاح في الدقيقة 13 قاد الفريق للفوز على برينتفورد مثلما حدث الأسبوع الماضي أمام فولهام.

ووصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 100 على ملعب أنفيلد وهو الآن أول لاعب على الإطلاق في تاريخ ليفربول يتمكن من هز الشباك في تسع مباريات متتالية على نفس الملعب.

وفي حديثه إلى قناة "بي بي سي سبورت" البريطانية بعد المباراة، تحدث كلوب عن إنجازات صلاح، بعد أن شهد أيضاً بلوغ اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً تسجيل 30 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم 2023/2022.

وقال يورغن كلوب: "هذا ليس موسمنا المثالي حتى الآن، لذا فإن استغلال المهاجم للفرص القليلة المتاحة له أمر صعب حقاً، محمد صلاح آلة واليوم كان من المهم جداً رؤية كيف دافع، لقد نشأ هنا كلاعب وشخص".

لم يكن صلاح صاحب المئوية الوحيدة في المباراة على ملعب أنفيلد حيث حافظ الحارس أليسون بيكر على شباكه النظيفة للمرة 100 بألوان ليفربول.

وعن المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، قال كلوب:" "قبل 6 مباريات لم يكن أحد يعتقد أننا سنكون هنا، لا يمكننا فعل أكثر من الفوز بمباريات كرة القدم".

وتابع "إذا لعب مانشستر يونايتد مبارياته بالطريقة التي يريدها، فسيكون على بعد سبع نقاط وسيكون من الصعب حقاً اللحاق به، علينا التأكد من إنهاء الأمور بأفضل طريقة ممكنة".

أتم كلوب حديثه: "برينتفورد يحظى بكل احترامنا وقد أظهر اللاعبون ذلك اليوم، رأيت أفضل مباراة دفاعية لنا فيما تعلق بالكرات الثابتة".

أمام ليفربول ثمانية أيام كاملة للعودة للعب من جديد بعد المجهودات المبذولة أمام برينتفورد قبل أن يسافر لمواجهة ليستر سيتي على ملعب كينغ باور في 15 مايو الجاري ضمن الجولة 36.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات