كلوب يتفهّم خيبة أمل صلاح... ويبشّر بـ"مستقبل رائع" لليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب يحيّي جمهور ليفربول بعد المباراة ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي - 15 مايو 2023 - Reuters
يورغن كلوب يحيّي جمهور ليفربول بعد المباراة ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي - 15 مايو 2023 - Reuters
لندن-رويترز

أعرب يورغن كلوب مدرب ليفربول، عن تفهّمه لخيبة نجم الفريق محمد صلاح، إثر فشل النادي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مستدركاً أنه متفائل بـ"مستقبل رائع" مع إعادة بناء الفريق.

آمال ليفربول بالتأهل إلى دوري الأبطال، انتهت بعدما سحق مانشستر يونايتد تشيلسي 4-1 الخميس، ليضمن احتلاله أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي، فيما سيقبع ليفربول في المركز الخامس ولن يشارك في أبرز مسابقة كروية بأوروبا، للمرة الأولى خلال حقبة كلوب، منذ أول موسم كامل له في 2016-2017.

وعشية المباراة الأخيرة للنادي هذا الموسم، ضد ساوثهامبتون خارج ملعبه، قال كلوب إنه "ينتقد نفسه بشدة"، بعدما واجه الفريق صعوبات في تنفيذ المعايير التي وضعها الموسم الماضي. وأضاف: "لم يكن هذا موسماً جيداً تاريخياً. لسنا سعداء به إطلاقاً، وارتكبنا أخطاء ولم نكن ثابتين بما فيه الكفاية".

وتابع: "بعد دبي حيث كنا في معسكر تدريبي إثر كأس العالم، لم يكن كل شيء رائعاً، لكن حجم النقاط التي جمعناها منذ ذلك الحين جيد جداً. لو أمكننا فعل ذلك طيلة الموسم، فسنكون في مركز مختلف".

وزاد: "لذلك بالطبع هناك أسباب للتفاؤل... الأجواء التي أثارها جمهورنا في المباراة الأخيرة على أرضنا، والأسلوب الذي ودّع به النادي اللاعبين المغادرين... كل هذه الأمور هي الأساس لمستقبل رائع".

صدمة محمد صلاح

كلوب علّق على صدمة محمد صلاح بعد فشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا، قائلاً: "(اللاعبون) ليسوا في مزاج سيء، تعلّمنا التعامل مع الموقف. لم ننقسم في لحظة واحدة بين المدرب والفريق، وهذا أمر مفيد جداً، لم نوجّه اتهامات لبعضنا بعضاً - كل هذا جيد. إذا لم تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فإن أفضل مركز يمكن أن تحققه هو الخامس، وهذا ما فعلناه. إذا سألتني قبل 10 مباريات، كنت سأقول: لا".

سُئل المدرب الألماني عمّا إذا كان عدم التأهل إلى دوري الأبطال سيشكّل حجر عثرة خلال فترة الانتقالات، فأجاب: "لا أعتقد ذلك، لكننا سنرى. من الممكن دائماً وربما على الأرجح، ألا تسير الأمور كما تريده، إذ كلّما كان اللاعب أفضل، تتضاءل رغبة النادي الآخر في السماح برحيله. نحن مستعدون لذلك. إنها استراحة طويلة واستعدادات طويلة للموسم، لدينا الوقت" لذلك.

تصنيفات