كلوب لا يؤيّد دوري السوبر... ومسرور لكبح "فيفا" و"يويفا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب بعد فوز ليفربول على وست هام يونايتد في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة - 20 ديسمبر 2023 - AFP
يورغن كلوب بعد فوز ليفربول على وست هام يونايتد في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة - 20 ديسمبر 2023 - AFP
لندن-أ ف ب

أعلن يورغن كلوب مدرب ليفربول أنه يؤيّد قرار النادي برفض الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي، مستدركاً أنه سعيد لأن السلطات الكروية تعرّضت لخضّة من محكمة العدل الأوروبية.

جاء ذلك بعدما اعتبرت المحكمة أن اتحادَي كرة القدم الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) انتهكا قوانين الاتحاد الأوروبي، لمنع إطلاق دوري السوبر.

ليفربول شدد على أن "حكم محكمة العدل الأوروبية لا يغيّر موقفه" في هذا الصدد، مضيفاً: "اتخذنا قرار عدم المشاركة. سنواصل العمل مع الأندية الأخرى، من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات يويفا".

كلوب قال إنه "يتفق بنسبة 100% مع هذا البيان". واستدرك: "لكنني سعيد لأننا وصلنا أخيراً إلى حدّ ما من التفاهم حول أن فيفا ويويفا والهيئات الأخرى لا يمكنها أن تفعل ما تريد".

وأضاف: "في المستقبل، علينا أن نتحدث عن أشياء كثيرة، وإذا امتثلنا فقط للقرارات التي يتخذونها، على غرار تنظيم مزيد من المسابقات وخوض مزيد من المباريات، من دون أن نتمكّن من إبداء رأينا، فأفضل أن يتعرّضوا لخضّة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات