كلوب: لا نبحث عن أعذار... والتزامي مُطلق مع ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب مدرب ليفربول في لقاء ولفرهامبتون -4 فبراير 2023 - Reuters
يورغن كلوب مدرب ليفربول في لقاء ولفرهامبتون -4 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

شدد يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، على أنه ملتزم بشكل مطلق مع النادي، رغم نتائجه السلبية أخيراً.

ولم يتذوّق ليفربول طعم الفوز في آخر 4 مباريات، ومُني بهزيمة قاسية 3-0 أمام مضيفه ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الأسبوع الماضي. ويواجه ليفربول جاره إيفرتون الاثنين.

سُئل كلوب هل ينسى الناس أحياناً المراحل الصعبة التي مرّ بها سابقاً، فذكّر بحقبته في تدريب ماينز وبوروسيا دورتموند بألمانيا، قائلاً: "لا أعتقد بأن الناس ينسون ذلك... المراحل الصعبة كانت تأتي دوماً في النهاية. في ماينز مثلاً، كنا نمرّ بأوقات عصيبة طيلة الوقت. في دورتموند، حصل ذلك في البداية والنهاية".

وأضاف: "لن أرحل، لديّ الكثير من المسؤولية وأريد ذلك. إنها أوقات صعبة وأنا لا أستمتع بها... هذا النادي خاص جداً لأننا نثق بأي شيء. إذا كان الناس يثقون بي، فيمكننا أن نتجاوز ذلك معاً، إذ سنقضي أوقاتاً رائعة مرة أخرى".

وتابع: "ربما تكون الأوقات الصعبة طويلة جداً بالنسبة إليّ أيضاً، وهذا يُصعّب الأمر حقاً، لكنني لا أفكر في الأشياء. أنا هنا، ملتزم بنسبة 100%".

وزاد كلوب: "قلت ذلك سابقاً، إذا فزنا، أشعر بأنني جزء من ذلك، ولكن إذا خسرنا، أشعر بالمسؤولية بنسبة 100%. كنت دائماً كذلك، ويمكنكم تخيّل حجم المسؤولية الكبرى التي أشعر بها في الوقت الحالي. وسنفعل كل شيء إطلاقاً لتجاوز ذلك، والاستعداد لمستقبل إيجابي مرة أخرى".

وأوضح: "يجب أن نتحلّى بالهدوء والذكاء، وننفذ الأشياء في اللحظة المناسبة... أنا واضح تماماً ويمكنني أداء المهمة التي فعلتها دائماً، ولديّ خبرة كافية لأدرك أننا نستطيع تجاوز ذلك".

كلوب شدد على أن ليفربول "لا يبحث عن أعذار"، مضيفاً: "ليست المرة الأولى في حياتي التي أواجه فيها هذا الموقف، لذلك فقد يكون ذلك مفيداً. في مثل هذه المواقف، يجب أن نكون واضحين بنسبة 100%، وألا نختبئ وراء أي شيء، ولكن (أن نكون) محترمين كذلك".

تصنيفات