كريستال بالاس يُقدم عرضاً تاريخياً لإقناع زاها بالتمديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس في مواجهة مع ليستر سيتي - 1 أبريل 2023 - Reuters
ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس في مواجهة مع ليستر سيتي - 1 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قدمت إدارة نادي كريستال بالاس عرضاً تاريخياً للجناح الدولي الإيفواري ويلفريد زاها لإقناعه بتمديد عقده الذي سينتهي قريباً، ورفض العروض الجادة المقدمة له من عدة أندية كبرى في لندن وخارجها، حسب ما أكدته صحيفة غارديان البريطانية اليوم الاثنين.

ويُعد النجم الإيفواري أفضل عناصر كريستال بالاس وأكثرهم ثباتاً في المستوى، لهذا يسعى النادي لتجديد عقد ويلفريد زاها، وقطع الطريق على الأندية الراغبة في الظفر بخدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وينتهي العقد الذي يجمع زاها بنادي كريستال بالاس في 30 من يونيو القادم، ما يسمح له بالتفاوض على الانتقال دون الرجوع لإدارة ناديه وفق قانون بوسمان.

وأوضحت صحيفة غارديان أن إدارة كريستال بالاس عرضت على زاها صاحب الـ 30 عاماً، تجديد عقده لمدة أربع سنوات، في صفقة قيمتها حوالي 200 ألف جنيه استرليني كراتب أسبوعي، في وقت تسعى أندية أرسنال وباريس سان جيرمان وتشيلسي للتعاقد معه بشكب مجاني في "الميركاتو الصيفي" المقبل.

وأشار نفس المصدر إلى أن المهاجم الإيفواري قد يُوافق على التجديد مقابل ما يزيد عن 10 ملايين جنيه استرليني في الموسم، وفي حال قرر الرحيل فسيُطعي الأولوية لنادٍ يُشارك في المنافسات الأوروبية.

وخاض زاها أكثر من 400 مباراة مع كريستال بالاس منذ انتقاله إلى الفريق، بعقد لخمس سنوات بقيمة 130 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، وقد عُرض عليه راتب جديد بقيمة 200 ألف جنيه استرليني أسبوعياً في حال التجديد لسنوات قادمة، مما يجعله إلى حد بعيد اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ النادي اللندني الذي يشرف على تدريبه حالياً المدرب الإنجليزي المخضرم روي هودسون.

اقرأ أيضاً: "غوارديولا يحث المشجعين على دعم سيتي في "النهائي" أمام أرسنال"

مصادر صحيفة غارديان أكدت أيضاً أن أرسنال أراد التعاقد مع زاها في عام 2019 عندما كان المدرب الإسباني أوناي إيمري مديراً فنياً للمدفعجية، في حين يرغب تشيلسي ومعه باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ وروما ومارسيليا في استغلال انتهاء عقده والتعاقد مع اللاعب هذا الصيف بشكل مجاني.

وأكدت الصحف البريطانية رفض اللاعب عرضًاً قيمته 9 ملايين جنيه استرليني سنوياً من نادي الاتحاد جدة السعودي، في وقت يبقى عرض كريستال بالاس الأفضل، وسيقوده إلى 34 من عمره مع فريقه الحالي.

تصنيفات