كروس يعتبر فوز ميسي بجائزة الأفضل "منطقياً" بعد المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
توني كروس لاعب ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي المصري- 8 فبراير 2023 - Reuters
توني كروس لاعب ريال مدريد قبل مواجهة الأهلي المصري- 8 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تباين موقفا الأخوين كروس، توني نجم ريال مدريد الإسباني، وشقيقه فيليكس مساعد مدرب فريق الناشئين في نادي أونيون برلين الألماني، بشأن نتائج جوائز "ذا بيست" التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتُوّج خلالها الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الأخوين كروس تحدثا في "بودكاست" خاص بهما، عن اختيار تتويج ميسي، ومواطنه إيميليانو مارتينيز الحائز جائزة أفضل حارس مرمى.

واعتبر توني كروس منح ميسي جائزة "الأفضل" بأنه منطقي، قائلاً: "في عام مشابه، بعد كأس العالم، كانت تلك البطولة دائماً مهمة عندما يتعلّق الأمر بالجوائز. كان اللاعب المتميّز هناك، لم تكن مفاجأة".

لكن لفيليكس كروس رأياً آخر، بقوله: "قد يكون أفضل لاعب في كأس العالم، لكن الأمر يتعلّق بعام كامل. لم أعتقد بأنه كان متميّزاً لدرجة وجوب فوزه (بالجائزة)".

واستدرك أن فوز الفرنسي كريم بنزيما بجائزة "الكرة الذهبية" كان "واضحاً، بعد ما حققه" الموسم الماضي.

فيليكس كروس وصف منح إيميليانو مارتينيز جائزة "الأفضل" بأنها "مزحة"، مضيفاً: "لم يكن يعرفه أحد قبل كأس العالم، ولم ينل الجائزة سوى من أجل كأس العالم. لم أكن أعتقد حتى أنه (لعب) بشكل جيد. نجح في التصدي لكرة أو اثنتين، خصوصاً في المباراة النهائية، لكنه لم يعطِ أفضل انطباع بأنه أفضل حارس مرمى".

وأضاف توني كروس ساخراً: "لهذا السبب بحثت عن ريال مدريد عبثاً في الحفل"، في إشارة إلى أن النادي الأبيض تجاهله.

وتطرّق توني كروس إلى تعثر برشلونة أمام ألميريا 0-1 في الدوري الإسباني، وهذا ما لم يستغلّه ريال مدريد، إذ اكتفى بالتعادل في "ديربي" العاصمة أمام أتلتيكو مدربد. وقال: "يجب أن نفوز بصرف النظر عن الزمان والمكان وضد مَن. كانت خسارة برشلونة غير متوقعة بعض الشيء، وواضح أنها جيدة بالنسبة إلينا، لكنني فكرت بشكل معاكس: يزعجني أكثر عدم تحقيقنا الفوز، وأننا لم نستغلّ (تلك الهزيمة). الآن هناك (فارق) 7 نقاط (مع برشلونة)، كان ممكناً أن يكون 10. كانت المباراة جيدة، لكن مجرد نقطة ليست كافية".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات