كتاب جديد يكشف رغبة رونالدو في اللعب لسان جيرمان عام 2019

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد  - AFP
كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد - AFP
دبي-الشرق

نشر تيري مارشان المسؤول السابق عن الكرة الأجنبية في مجلة "فرانس فوتبول" كتاباً عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهذا بناء على 9 حوارات قام باجراءها مع المهاجم الحالي لنادي مانشستر يونايتد.

سعى مارشان في كتابه الجديد الذي سيتم بيعه بداية من اليوم 9 نوفمبر، إلى تقديم معلومات جديدة عن رونالدو حامل الكرة الذهبية 5 مرات وصائد الأرقام القياسية، من خلال فك شفرة شخصيته التي بدت حساسة بحسب مارشون.

يقول الكاتب إنه كان على موعد مع كريستيانو رونالدو على العشاء حينما كان في عمر الـ34 وهذا في عام 2019، بعد مباراة يوفنتوس الإيطالي ولوكوموتيف موسكو الروسي في دوري أبطال أوروبا، وحينها كان واضحاً أن رونالدو كان يحمل في رأسه فكرة اللعب لباريس سان جيرمان الذي كان مهتماً جداً بخدماته حينها.

غزل لباريس من تورينو

يؤكد تيري مارشان أن رونالدو لطالما أحب باريس وكان يزورها من الحين للآخر في وقت فراغه، ولكن الأهم أنه كان يريد العودة إليها من أجل نيل الكرة الذهبية، ولكن المفاجأة أن رونالدو أكد أن "الباب مفتوح أمام باريس سان جيرمان" في إشارة واضحة على عدم ممانعته اللعب في بارك دي برانس، ويؤكد الكاتب أن ناصر الخليفي رئيس النادي لو كان موجوداً في هذا اللقاء لتعاقد معه فوراً وبشكل سهل جداً.

كل شيئ كان جاهزاً

كلمات رونالدو وإشادته بنادي باريس سان جيرمان وهو لاعب في نادي يوفنتوس يحمل الكثير من المعاني، كما أن النادي الباريسي الغني والطموح كان يملك كل المواصفات المطلوبة لرونالدو خاصة مع وجود مبابي ونيمار، كما أن النجم البرتغالي يملك عاطفة جياشة اتجاه المدينة في حد ذاتها وهي التي توج فيها بكأس الأمم الأوروبية عام 2016 مع منتخب بلاده عندما فاز على فرنسا في النهائي بهدف دون رد، وهي كلها عوامل جذب لكريستيانو رونالدو من أجل القدوم إلى باريس.

التحدي الخاسر

في ذلك اللقاء بين تيري مارشان ورونالدو أكد هذا الأخير احترامه الكبير لميسي الذي لطالما قام بدفعه إلى أقصى الحدود وتقديم الأفضل، ولكن رونالدو لم يتوان في التأكيد على أن ميسي لا يستحق الكرة الذهبية في ذلك العام خاصة أنهما كان يملكان نفس العدد من التتويجات بـ"البالون دور" بخمس مرات، بل رفع رونالدو التحدي قائلاً :"إذا فاز ميسي بالكرة الذهبية هذا العام، سأتوقف عن ممارسة كرة القدم"، ولكن ميسي توج بالجائزة في ذلك العام وفي عام 2021 وتجاوز رونالدو في عدد التتويجات بالكرة الذهبية.

تصنيفات