كابتن إيران يأمل بأن يكون المنتخب "صوتاً" للشعب

time reading iconدقائق القراءة - 2
كابتن المنتخب الإيراني إحسان حاج صفي خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 20 نوفمبر 2022 - AFP
كابتن المنتخب الإيراني إحسان حاج صفي خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 20 نوفمبر 2022 - AFP
الدوحة- رويترز

أعرب كابتن المنتخب الإيراني إحسان حاج صفي، عن رغبته بأن يكون الفريق "صوتاً" للشعب، وبأن "تتبدّل الظروف" في بلاده.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي في الدوحة، عشية مباراة بين منتخبَي إيران وإنجلترا في كأس العالم 2022. وأوقعت القرعة الفريقين في المجموعة الثانية، مع الولايات المتحدة وويلز.

وتشهد إيران احتجاجات منذ أكثر من شهرين، اندلعت بعد وفاة الشابة الكردية مهسا أميني (22 عاماً) أثناء احتجازها لدى "شرطة الأخلاق"، إثر اتهامها بارتداء ملابس "غير لائقة".

وأفادت "وكالة أنباء ناشطي حقوق الإنسان" (هرانا) بمصرع 402 متظاهر خلال الاضطرابات حتى الجمعة الماضي، بينهم 58 قاصراً. وأشارت إلى مصرع 54 من قوات الأمن أيضاً، واعتقال أكثر من 16800 شخص.

حاج صفي، وهو مدافع يلعب في نادي أيك أثينا اليوناني، أقرّ بعدم إمكان إنكار أن الوضع في إيران ليس جيداً، معرباً عن أمله بأن يتمكّن المنتخب الوطني من التغلّب على إنجلترا وتحقيق بعض السعادة للشعب.

وقال: "علينا تقبّل أن الظروف في بلادنا ليست مناسبة وأن شعبنا ليس سعيداً. نحن هنا لكن ذلك لا يعني أننا يجب ألا نكون صوتهم أو ألا نحترمهم". وأضاف: "كل ما لدينا هو منهم وعلينا القتال، وأن نقدّم أفضل ما في وسعنا ونحرز أهدافاً ونمثّل الناس... آمل بأن تتبدّل الظروف بحسب توقعات الناس".

حاج صفي قال في بداية المؤتمر الصحافي: "قبل أي شيء آخر، أودّ أن أعبّر عن تعازيّ لكل العائلات الثكلى في إيران. يجب أن يعلموا أننا معهم، نحن ندعمهم ونتعاطف معهم".

تصنيفات