كأس الرابطة..تأهل السيتي وليفربول وخروج بعض الأوزان الثقيلة

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف الجزائري رياض محرز في شباك تشيلسي  - رويترز
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف الجزائري رياض محرز في شباك تشيلسي - رويترز
دبي-الشرق

عرف الدور الثالث من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية خروج العديد من الأندية الكبيرة من الدور الثالث (32) في حين ضمنت أندية أخرى المرور إلى الدور ثمن النهائي (16).

وانتهت قمة مباريات اليوم بين مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب الأول بفوز صعب للنادي السماوي بهدفين دون رد خلال الشوط الثاني، بعدما سجل رياض محرز ويوليان ألفاريز في غضون 5 دقائق.

برايتون يباغت أرسنال

فاجأ نادي برايتون مضيفه أرسنال وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبادر أشبال أرتيتا بالتسجيل في الدقيقة العشرين عن طريق نكيتياه قبل أن يعود الفريق الضيف بقوة حي سجل له كل من داني ويلبيك من علامة الجزاء في الديقة الـ27 وأضاف كارو ميتوما الهدف الثاني في الدقيقة الـ58 وأضاف طارق لاميتي الهدف الثالث.

توتنهام يودع

خرج النادي اللندني الآخر توتنهام هوتسبير من نفس الدور بعد خسارته أمام نوتنغهام فورست بهدفين من دون رد، ووقع الهدفين كل من رينان لودي في الدقيقة الخمسين وأضاف جيسي لينغارد الهدف الثاني في الدقيقة الـ57، كما تأهل ساوثهامبتون للدور المقبل أمام شيفيلد بركلات الترجيح 6-5 بد نهاية المباراة بالتعادل بهدف لمثله وسجل اشيفيلد جوش وينداس في الدقيقة الـ24 وعدل جيمس براوس النتيجة في الدقيقة الـ45 لتحسم ركلات الترجيح الموقف لأصحاب الأرض.

نيوكاسل يمر واقصاء المطارق

تمكن نادي نيوكاسل من تحقيق التأهل أمام نادي كريستال بالاس بركلات الترجيح 3 مقابل 2 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، من جانبه تمكن نادي ولفرهامبتون من التأهل إلى الدور المقبل بفوزه على ليدز يونايتد بهدف دون رد وقعه بوبكر تراوري في الدقيقة الـ85.

وحقق نادي بلاكبيرن روفرز التأهل إلى دور الـ16 في المنافسة على حساب مضيفه وست هام، وانتهت المباراة بهدفين لهدفين حيث كان الزوار السباقين للتسجيل بواسطة جاك فالي في الدقيقة السادسة، ولكن "الهامرز" عادوا في النتيجة وتمكنوا من تسجيل هدفين الأول عن طريق بابلو فورنالس في الدقيقة الـ38 والثاني بواسطة ميشيل أنطونيو في الدقيقة الـ78 قبل أن يتمكن بنجماين بريريتون من تعديل الكفة في قبل دقيقتين من نهاية المباراة ليحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لبلاكبيرن روفرز أمام وست هام بـ10 مقابل 9.

السيتي وليفربول دون مشاكل

نجح نادي مانشستر سيتي من مواصلة المسيرة في كأس رابيبطة الأندية المحترفة الإنجليزية بتجاوزه ضيفه تشيلسي بهدفين من دون رد، سجلهما الجزائري رياض محرز في الدقيقة الـ53عن طريق ركلة حرة مباشرة، والهدف الثاني وقعه الأرجنتيني جوليو ألفاريز بعدها بخمس دقائق.

ضمن نادي ليفربول تواجده في دور الـ16 كأس الرابطة بعد تجاوزه ضيفه ديربي كاونتي بركلات الترجيح 3-2 عقب انتهاء المباراة على ملعب أنفيلد من دون أهداف.

تصنيفات