نيمار يُطرَد ومبابي ينقذ الموقف.. سان جيرمان يهزم ستراسبورج بصعوبة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يسجل هدف فوز باريس سان جيرمان على ستراسبورج من ركلة جزاء - 28 ديسمبر 2022  - reuters
كيليان مبابي يسجل هدف فوز باريس سان جيرمان على ستراسبورج من ركلة جزاء - 28 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

حقق باريس سان جيرمان فوزاً ]مثيراً على ستراسبورج، يوم الأربعاء، بهدفين مقابل هدف في مباراة خاض فريق العاصمة أغلب شوطها الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي نيمار.

وحصل نيمار على بطاقتين صفراوين في دقيقتين متتاليتين؛ الأولى بسبب مخالفة حين صدم لاعب ستراسبورج بمرفقه، والثانية بسبب التحايل على حكم المباراة حين سقط داخل منطقة الجزاء، ليودع النجم البرازيلي الملعب في الدقيقة 62.

تقدم سان جيرمان في الدقيقة 14 عبر ماركينيوس. حصل الفريق على مخالفة نفذها نيمار لتصل لمواطنه الذي أسكنها الشباك برأسية متقنة.

وحرم الحكم نيمار من ركلة جزاء مؤكدة في الدقيقة 20 حين تغاضى عن مخالفة واضحة ضد المهاجم البرازيلي.

وسنحت أكثر من فرصة لسان جيرمان لإضافة الثاني أبرزها في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين وصلت عرضية لهوجو ايكيتيكي داخل منطقة الجزاء لكنّه لم يحسن التعامل معها.

تعادل الضيوف في الدقيقة 51 بهدف عكسي سجله ماركينيس صاحب هدف التقدم لسان جيرمان. وحاول ماركينيوس إبعاد كرة عرضية مررها أدريان توماسون لكنّه أسكنها الشباك.

نيمار يغادر الملعب بعد طرده خلال مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام ستراسبورج - 28 ديسمبر 2022
نيمار يغادر الملعب بعد طرده خلال مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام ستراسبورج - 28 ديسمبر 2022 - reuters

بعد 12 دقيقة طُرد نيمار، ليكمل سان جيرمان المباراة بـ10 لاعبين. وفي محاولة لتعزيز هجوم الفريق، دفع المدرب كريستوف جالتييه بالمغربي أشرف حكيمي في الدقيقة 79.

وأهدر مبابي فرصة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حين انفرد بالحارس، وبدلاً من تسديد الكرة أو تمريرها لأحد زملائه فضّل مبابي مراوغة الحارس ليتدخل الدفاع ويبعد الكرة.

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، عاد ماركينيوس لدائرة الضوء مسجلاً هدفاً قاتلاً لسان جيرمان لكنّ الحكم ألغاه، بسبب تعرض مبابي لعرقلة داخل منطقة الجزاء.

منح الحكم الفريق الباريسي ركلة جزاء سددها مبابي وسجل هدف الفوز القاتل لفريقه.

ورفع سان جيرمان متصدر الدوري رصيده إلى 44 نقطة، في حين توقف رصيد ستراسبورج عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر.

تصنيفات