فينيسيوس جونيور ينتصر.. رابطة الليغا تلغي البطاقة الحمراء

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور في تدريبات ريال مدريد - Reuters
فينيسيوس جونيور في تدريبات ريال مدريد - Reuters
دبي -محمود ماهر

حقق النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور عدة انتصارات هامة بعد حملته ضد العنصرية منذ يوم الأحد الماضي بسبب ما تعرض له على ملعب الميستايا خلال مباراة فريقه ريال مدريد أمام فالنسيا.

بدأت انتصارات "فيني" بإيقاف حكم الفيديو الذي لعب دوراً هاماً في طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة، ثم تغريم نادي فالنسيا مبلغ مالي، وحرمانه من جمهور مدرج ماريو كيمبس الجنوبي في ملعب الميستايا لمدة 5 مباريات متتالية.

أما الانتصار الرابع لفينيسيوس جونيور، فقد تمثل في رفع الإيقاف المحلي عنه، عن طريق إلغاء البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في أمام فالنسيا، بقرار رسمي صدر عن لجنة المسابقات التابعة لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وطُرد فينيسيوس جونيور بالبطاقة الحمراء المباشرة، بعد مراجعة الحكم لتقنية الفيديو المساعد في الدقيقة 96، بحجة الاعتداء على لاعب فالنسيا دورو من دون كرة، ما اعتبره الحكم سلوكاً مشيناً في حق اللاعب البرازيلي الشاب.

وتعمد حكم الفيديو المساعد، إغليسياس فيانويفا، قص جزء هام من لقطة اشتباك فينسيوس جونيور بلاعب فالنسيا هوغو دورو، عند عرض الحالة على حكم الساحة في الدقيقة 96.

لاعبو برشلونة يرفعون لافتة "العنصريون خارج كرة القدم"

فينيسيوس جونيور يتعرض لهجمة عنصرية من جمهور فالنسيا
فينيسيوس جونيور يتعرض لهجمة عنصرية من جمهور فالنسيا - Reuters

وقام هوغو دورو بجذب فينسيوس جونيور من رقبته، ليرد هداف ريال مدريد بدفعه ليسقطه أرضاً، ليتم محاسبته على هذا الخطأ بالإنذار بالبطاقة الصفراء، قبل أن تلغى بعد مراجعة الفار وتستبدل بالحمراء.

وعوقب الحكم إغليسياس فيانويفا بالإيقاف عن العمل فيما تبقى من مباريات هذا الموسم، كما أُعلن اعفاءه من تأدية دور حكم الفيديو المساعد ومعه 5 حكام آخرين.

إلغاء طرد فينيسيوس وعودته أمام رايو فاييكانو

أكدت رابطة الدوري الإسباني رفع الحظر المفروض على فينيسيوس جونيور، وإلغاء البطاقة الحمراء التي نالها أمام فالنسيا، بالتالي سيكون اللاعب متاحاً للعب أمام رايو فاييكانو في الجولة 36 من الليغا نهاية هذا الأسبوع.

حكم مباراة ريال مدريد وفالنسيا ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيشيا
حكم مباراة ريال مدريد وفالنسيا ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيشيا - Reuters

وقالت الرابطة "وجدت لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الليغا أن تقييم الحكم كان خاطئاً في حالة طرد فينيسيوس جونيور خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا يوم الأحد ضمن الجولة 35 من الدوري".

أوضح البيان "الحكم أغفل مجموعة من العوامل التي حدثت قبل خطأ فينيسيوس، الجزء الحاسم من الوقائع لم يتم توضيحه عبر تقنية الفار، ما قاد حكم الساحة نحو اتخاذ قراراً تعسفياً ضد اللاعب، لأنه كان من المستحيل عليه تقييم ما حدث بشكل صحيح، بالتالي تم ابطال قراره وإلغاء بطاقة فينيسيوس الحمراء".

وستتجه جميع الأنظار إلى ملعب سانتياغو برنابيو مساء اليوم الاربعاء 24 مايو 2023 عندما يستقبل ريال مدريد جاره رايو فاييكانو، في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، لمشاهدة كيف سيستقبل جمهور النادي الملكي لاعبهم المُضطهد.

تصنيفات