فينيسيوس يفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحمل جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2022 في المغرب - 11 فبراير 2023 - REUTERS
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحمل جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2022 في المغرب - 11 فبراير 2023 - REUTERS
الرباط -الشرق

حصل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، بعد منافسة مع زميله في ريال مدريد فيديريكو فالفيردي الذي حل ثانياً.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تتويج فينيسيوس بلقب الأفضل قبل بدء مراسم تتويج ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية التي أقيمت على مدار 11 يوماً بين مدينتي طنجة والرباط في المغرب.

وسجل فينيسيوس ثنائية في المباراة النهائية أمام الهلال السعودي التي انتهت بفوز النادي الملكي 5-3 على ملعب مولاي عبد الله، مساء السبت 11 فبراير، ليرفع رصيده لـ3 أهداف، حيث سجل أمام الأهلي المصري في نصف النهائي.

من اليمين لوتشيانو فييتو لاعب الهلال وفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد وزميله فيديريكو فالفيردي - 11 فبراير 2023
من اليمين لوتشيانو فييتو لاعب الهلال وفينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد وزميله فيديريكو فالفيردي - 11 فبراير 2023 - REUTERS

وأحرز فيدي فالفيردي ثنائية في النهائي، ليتساوى مع فينيسيوس جونيور بنفس رصيد الأهداف، بعد أن سجل أيضاً أمام الأهلي المصري.

وحل اللاعب الأرجنتيني "لوتشيانو فييتو"، هداف نادي الهلال السعودي في هذه البطولة، خلف فينيسيوس وفالفيردي ليحصل على الكرة البرونزية كأفضل ثالث لاعب في البطولة.

ويُعد فييتو أفضل لاعبي الهلال، حيث جلب ركلتي جزاء أمام فلامينغو في نصف النهائي، وسجل هدفاً، وكان أحد أسباب الفوز على الوداد في الدور ربع النهائي، قبل أن يضيف إلى رصيده ثنائية جديدة أمام ريال مدريد.

تصنيفات