فينيسيوس أكثر قوة في محاربة العنصرية.. والرعاة يتهافتون عليه

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بمواجهة فالنسيا - 21 مايو 2023 - REUTERS
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بمواجهة فالنسيا - 21 مايو 2023 - REUTERS
دبي- الشرق

ذكرت صحيفة "AS" الإسبانية أن الدعم اللامشروط الذي تلقاه النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، خاصة من فريقه ريال مدريد ورئيس النادي فلورنتينو بيريز، عزز موقفه في قيادة "حرب مفتوحة" ضد العنصرية.

وحرص لاعبو ريال مدريد قبل انطلاق مباراة رايو فايكانو الأربعاء، على مساندة زميلهم والتعاطف معه، حين دخلوا أرضية ملعب سانتياغو برنابيو مرتدين قميص فينيسيوس الذي يحمل الرقم 20.

وقالت الصحيفة حسب المقربين من فينيسيوس أنه قرر الاستمرار في هذا الموقف الاحتجاجي، وعدم التسامح مطلقاً مع أي مظهر عنصري في الموسم المقبل، وكتبت اليومية الإسبانية "إن معركته لن تتوقف".

وسيحرص فينيسيوس على الترويج لقضيته خلال اللقاء الودي المنتظر بين منتخب البرازيل وغينيا ببرشلونة في 17 يونيو المقبل.

القاضي يفرض حظراً على المتهمين بتعليق الدمية بقميص فينيسيوس

فينيسيوس أكثر قوة وباق في إسبانيا

يشعر فينيسيوس بأنه أكثر قوة من أي وقت مضى، مع أن دوره قد زاد وتضاعف في محاربة العنصرية في ملاعب كرة القدم، بحسب صحيفة "AS".

ويقول المقربون من فينيسيوس إنه يشعر بالفخر أيضاً، لأنه بفضل تصرفاته في الملعب والاحتجاجات اللاحقة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، أيقظ أخيراً وعي عالم كرة القدم.

وشعر نجم ريال مدريد أيضاً بالارتياح بعد اعتذار خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا.

وعلى الرغم من عدم التفكير في رحيله عن ريال مدريد ومواصلة تجربته في ملاعب إسبانيا، إلا أن الحقيقة هي أن فينيسيوس أخذ الأمر بجدية هذا الموسم، حتى قبل أحداث ميستايا.

بالرغم من صغر سنه، فقد اضطر فينيسيوس هذا الموسم إلى معالجة مشكلة المعاناة من العنصرية المتطرفة، لكن هناك مشكلة أخرى إضافية يفهمها، وهي عدم القدرة على الدفاع عن نفسه على أرض الملعب، على الأقل، عندما يلعب في الليغا، لأن مبارياته في دوري أبطال أوروبا تكون أكثر هدوءاً لأنه.

تيباس يعتذر لفينيسيوس جونيور.. ويؤكد: "أنا شخصياً أحبه"

مفاوضات مثمرة مع شركة "نايكي"

بعد حادثة العنصرية في لقاء فالنسيا، أكدت الصحيفة الإسبانية أن المفاوضات بين شركة "نايكي" والنجم البرازيلي عادت بشكل مثمر، بالنظر إلى موقف الشركة الأميركية من الهجمة العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس في ملعب "ميستايا".

وقررت الشركة العمل على إبعاد الشركات الأخرى المهتمة، والمنافسة بقوة للحصول على توقيع فينيسيوس، وعلى رأسها شركتي "أدايداس" و"بوما" الألمانيتين.

وأكدت صحيفة "AS" الإسبانية أن صورة فينيسيوس سيتم عرضها على نطاق واسع في شوارع العاصمة مدريد ومدينة فالنسيا، وهي المدن التي اختارتها الشركة نفسها.

وتعتبر شركة "نايكي" أهم راع لفينيسيوس منذ أن كان عمره 13 عاماً، حيث وقع معها في 2013 على عقد مدته 10 سنوات، ومن المنتظر أن يوقع الآن على عقد طويل الأمد مع الشركة الأميركية.

تصنيفات