بنزيما يستعيد ذاكرة التهديف ويقود ريال مدريد لهزيمة رايو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم بنزيما يسجل هدف تقدم ريال مدريد أمام رايو فاييكانو في الليغا 24-5-2023 - Reuters
كريم بنزيما يسجل هدف تقدم ريال مدريد أمام رايو فاييكانو في الليغا 24-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

استعاد النجم الفرنسي كريم بنزيما ذاكرة التهديف في مباراة نادي ريال مدريد ورايو فاييكانو التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء 24 مايو، ضمن الجولة 36 من الدوري الإسباني، وغاب عنها فينيسيوس جونيور.

واسترد ريال مدريد المركز الثاني بعد هذا الفوز الصعب رافعاً رصيده لـ 74 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد بشكل مؤقت لحين انتهاء مباريات الجولة 36، حيث سيلعب في وقت لاحق أمام إسبانيول.

وكُرم فينيسيوس جونيور من قبل جمهور ملعب سانتياغو برنابيو، وإدارة النادي الملكي بمنحه المقعد المجاور لرئيس النادي فلورنتينو بيريز في المنصة الشرفية، في مشهد مميز لتعويضه عما جرى ليلة الأحد الماضي على ملعب المستايا، حيث تعرض لهجمة عنصرية من جمهور فالنسيا.

افتتح ريال مدريد أهداف مباراة الليلة عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 31 بعد تلقيه كرة عرضية من الأوروغوياني فيدي فالفيردي، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الملكي بهذا الهدف.

وابتعد كريم بنزيما عن تسجيل الأهداف منذ نهاية شهر أبريل الماضي حين هز شباك ألميريا بـ 3 أهداف (هاتريك)، ليغيب بعدها عن مباراتي ريال سوسيداد وخيتافي، ويفشل في هز شباك أوساسونا في نهائي كأس ملك إسباني، وفي مباراتي مانشستر سيتي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالاضافة لعجزه عن التهديف لمدة 90 دقيقة أمام فالنسيا مطلع هذا الأسبوع.

ويعاني كريم بنزيما من ضعف تهديفي واضح منذ تسجيله لهاتريك أمام برشلونة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 5 أبريل، فلم يسجل منذ ذلك الحين سوى 5 أهداف في 11 مباراة في جميع المسابقات، وكان من ضمن تلك الأهداف هاتريك أمام أحد الأندية المنافسة على النجاة من الهبوط هذا الموسم "ألميريا".

رايو فاييكانو يشعل المباراة ورودريغو يرد

على مدار الشوط الثاني عمل المدير الفني لنادي رايو فاييكانو أندوني إيراولا - لاعب بلباو السابق - على تعديل النتيجة والخروج بنطقة من ملعب سانتياغو برنابيو.

وأجرى إيراولا 5 تغييرات مميزة لتعديل أسلوب اللعب من 4-5-1 إلى 4-3-3، فقام بإشراك بيب شافاريا وأوسكار تريخو بدلاً من إيساك بالازون وسانتي كوميسانا في الدقيقة 63.

احتفال رودريغو غوس بهدفه في مباراة ريال مدريد ورايو فاييكانو 24-5-2023
احتفال رودريغو غوس بهدفه في مباراة ريال مدريد ورايو فاييكانو 24-5-2023 - Reuters

واستمر المدرب الشاب في محاولاته لتعديل النتيجة بإشراك راؤول دي توماس بدلاً من سيرخيو كاميو في الدقيقة 69، وبعد سيطرة ميدانية رائعة، أكمل تغييراته في الدقيقة 82 بالدفع بالنجم الكولومبي الشهير رادميل فالكاو بدلاً من ألفارو غارسيا، وبعد دقيقة أشرك سالفي سانشيز بدلاً من أونال لوبيز.

وكلل إيراولا مجهوداته بتسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 84 بواسطة البديل راؤول دي توماس بعد تلقيه تمريرة من البديل الآخر بيب شافاريا.

لكن الفريق القادم من ضواحي مدريد لم يهنأ بهذا التعادل لأكثر من 5 دقائق بتلقي شباكه لهدف مُباغت حمل توقيع بطل كأس الملك رودريغو غوس بعد تمريرة من داني سيبايوس الذي كان قد شارك كبديل في الدقيقة 63 محل فيدي فالفيردي.

واحتفل رودريغو بطريقة مميزة للتعبير عن غضبه من العنصرية التي تعرض لها مواطنه فينيسيوس جونيور في مباراة فالنسيا ليلقى تحية خاصة من الجمهور وفينيسيوس.

تصنيفات