"فيفا" يوقف الرئيس السابق لاتحاد بيرو مدى الحياة بسبب "رشوة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار الفيفا في مقره الرئيسي في زيوريخ- 27 فبراير 2022 - REUTERS
شعار الفيفا في مقره الرئيسي في زيوريخ- 27 فبراير 2022 - REUTERS
دبي-رويترز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الثلاثاء، أنه أوقف مانويل بورغا سيواني، الرئيس السابق لاتحاد بيرو، عن ممارسة كل النشاطات المتعلّقة بكرة القدم مدى الحياة، لمشاركته في عمليات رشوة.

وحُكم على سيواني أيضاً بدفع غرامة مقدارها مليون فرنك سويسري (1.10 مليون دولار)، لخرقه بنوداً في مدوّنة قواعد السلوك والقيم الخاصة بـ"فيفا"، تتعلّق بتضارب المصالح والرشوة والفساد، وعرض وقبول هدايا ومزايا أخرى من بين أمور أخرى.

ووَرَدَ في بيان أصدره "فيفا": "العقوبة المفروضة على السيد بورغا سيواني تأتي في أعقاب قرار سابق أصدرته الغرفة القضائية في يوليو 2019".

هذا القرار ألغته محكمة التحكيم الرياضية في أبريل 2022، وأحيلت القضية مرة أخرى إلى غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم المستقلة.

لكن الغرفة القضائية أعلنت أنها "مرتاحة جداً"، لأن سيواني انتهك مدوّنة قواعد السلوك، علماً أنه كان عضواً سابقاً في اللجنة التنفيذية لاتحاد أميركا الجنوبية "كونميبول" ولجنة تطوير في "فيفا".

وأعلن "فيفا" أيضاً إيقاف بيمو ويرجاسوكارتا، رئيس نادي تيرا بيرسيكابو الإندونيسي، لعامين بعد إدانته بارتكاب "أعمال ترهيب وإكراه وتهديد واستغلال تجاه لاعب".

وجُمّدت عقوبة ويرجاسوكارتا مع إيقاف التنفيذ لثلاث سنوات، كما عليه دفع غرامة مقدارها 10 آلاف فرنك سويسري.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات