فوز سهل لتونس على ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو المنتخب التونسي يحتفلون بعد التسجيل في مرمى ليبيا بتصفيات كأس أمم إفريقيا - 24 مارس 2023  - FACEBOOK/@FTF.OFFICIELLE
لاعبو المنتخب التونسي يحتفلون بعد التسجيل في مرمى ليبيا بتصفيات كأس أمم إفريقيا - 24 مارس 2023 - FACEBOOK/@FTF.OFFICIELLE
دبي- الشرق

حقق المنتخب التونسي انتصاره الثاني في تصفيات كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023"، بتغلبه على منتخب ليبيا بنتيجة 3-0، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة 10.

وتصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، بعدما فاز في الجولة الأولى على غينيا الاستوائية 4-0، قبل أن يتعادل مع بوتسوانا 0-0، في الجولة الثانية.

ودخل نسور قرطاج المباراة بقوة وفرضوا سيطرتهم الكاملة منذ الشوط الأول، ليسجلوا هدفاً مبكراً عبر القائد يوسف المساكني في الدقيقة 12، مستغلاً كرة عائدة من الحارس الليبي الذي لم يتعامل بشكل جيد مع تسديدة الظهير وجدي كشريكة.

ورفع المساكني سجله التهديفي مع المنتخب التونسي إلى 18 هدفاً معادلاً رقم اللاعب السابق فوزي الرويسي.

وبعد فرصة ضائعة من نجم نادي العربي القطري المساكني في الدقيقة 18، سجل المنتخب التونسي الهدف الثاني عبر علي معلول في الدقيقة 20 من ركلة جزاء حصل عليها المهاجم سيف الدين الجزيري.

وختم هداف الملعب التونسي هيثم الجويني ثلاثية النسور في الدقيقة 86.

ويسافر المنتخب التونسي إلى مدينة بنغازي الليبية لمواجهة منتخب الفرسان لحساب الجولة الرابعة، التي يحتاج فيها منتخب تونس إلى الفوز لحسم تأهله رسمياً إلى "كان 2023".

تصنيفات