فورمولا 1: فيرشتابن يفوز بجائزة إسبانيا ويعزز صدارته للترتيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماكس فيرشتابن سائق رد بول يحتفل بعد الفوز بجائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1 - 4 يونيو 2023 - reuters
ماكس فيرشتابن سائق رد بول يحتفل بعد الفوز بجائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1 - 4 يونيو 2023 - reuters
دبي-الشرقأ ف ب

توج الهولندي ماكس فيرشتابن بطلاً لجائزة إسبانيا الكبرى، ليحافظ على بداية رد بول المثالية في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا 1، اليوم الأحد.

وحقق فيرشتابن فوزه الخامس هذا الموسم والـ40 في مسيرته والثالث في برشلونة، ومنح رد بول الفوز السابع في 7 جولات هذا الموسم، وحصل على نقطة إضافية جراء تحقيق أسرع لفة.

وحل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات في المركز الثاني متفوقاً على زميله جورج راسل، في حين أنهى سيرجيو بيريز سائق رد بول الآخر السباق في المركز الرابع.

وحقق فيرشتابن انطلاقة رائعة واحتفظ بالمركز الأول وسط هجوم متواصل من الإسباني كارلوس ساينز، قبل أن يوسع الفارق تدريجياً مع تقدم السباق.

وعلق الهولندي على فوزه بالقول "قيادة هذه السيارة متعة حقيقية. اعتمدنا استراتيجية مختلفة للإطارات وقد سارت الأمور كما نشتهي. إنه فوز جديد هنا وهذا امر مدهش".

وحققت مرسيدس نتيجة ممتازة بحلول سائقيها في المركزين الثاني والثالث بعد التعديلات التي طرأت على السيارة في سباق موناكو الأسبوع الماضي.

وأبدى هاميلتون سعادته الكبرى بالنتيجة بقوله "يا لها من نتيجة لفريقنا! لم نكن نتوقعها بصراحة. يتعين عليّ رفع القبعة فعلاً لجميع العاملين في المصنع. لقد اقتربنا من رد بول، إنها نتيجة كبيرة لنا ولجورج أيضاً الذي قدم عرضاً رائعاً".

وأضاف "في الوقت الحالي تملك رد بول سرعة أكبر منا، لكننا نعمل على ردم الهوة ونأمل في اللحاق بهم في نهاية العام".