فليك يحذر لاعبي ألمانيا من إهدار "فرصتهم الأخيرة" ضد إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب ألمانيا هانزي فليك خلال المباراة ضد اليابان - 23 نوفمبر 2022 - Reuters
مدرب منتخب ألمانيا هانزي فليك خلال المباراة ضد اليابان - 23 نوفمبر 2022 - Reuters
الدوحة-رويترز

اعتبر مدرب منتخب ألمانيا هانزي فليك، أن الخطأ ممنوع بالنسبة إلى لاعبيه أمام إسبانيا الأحد، إذا أرادوا التأهل للدور الثاني، بعد خسارتهم أمام اليابان في المباراة الافتتاحية بكأس العالم.

وتعرّضت ألمانيا، بطلة العالم 4 مرات، لهزيمة مفاجئة 2-1 أمام اليابان الأربعاء، بعد تقدّمها 1-0 وإضاعتها فرصاً كثيرة.

وقلّص الألمان اندفاعهم في الشوط الثاني، لسبب غير مفهوم، وتلقوا هدفين متأخرين ليواجهوا هزيمتهم الثالثة على التوالي في المباراة الافتتاحية ببطولة كبرى.

وقال فليك خلال مؤتمر صحافي على الإنترنت الخميس: "لم تعُد لدينا فرص أخرى. أهدرنا (فرصتنا) الأولى. علينا الآن العمل على الأمور وتحسينها. الآن سنمضي قدماً وعلينا إظهار شخصيتنا، من أجل الحفاظ على الفرصة في آخر مباراة لنا بالمجموعة"، ضد كوستاريكا في 1 ديسمبر.

وأضاف: "نثق بالفريق، نحن إيجابيون ونريد التعامل بإيجابية مع مباراة الأحد. من المهم معالجة الهزائم... والتركيز على المهمة التالية. هذا هو هدفنا".

واجهت ألمانيا أبكر خروج لها في كأس العالم منذ 80 عاماً، عندما أُطيحت من الدور الأول في مونديال روسيا عام 2018. وتضع الهزيمة أمام اليابان، الألمان في موقف ضعيف مجدداً، إذ يواجهون إسبانيا متحسّبين لإقصائهم مبكراً مرة أخرى.

وقال فليك: "لم ننجز بعض الأشياء بالشكل الصحيح في ما يتعلّق بالتكتيكات، وعلينا تحسين ذلك. الأمر كذلك في كرة القدم. عليك أن تقدّم أفضل أداء لديك. الانتقاد مُبرّر".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات