"فرانس برس": السعودية تسعى لجذب 10 نجوم لتأسيس دوري تنافسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوكا مودريتش يدخل بديلاً لكريم بنزيما خلال مباراة بين ريال مدريد وأتلتيك بلباو - 4 يونيو 2023 - Reuters
لوكا مودريتش يدخل بديلاً لكريم بنزيما خلال مباراة بين ريال مدريد وأتلتيك بلباو - 4 يونيو 2023 - Reuters
الرياض-أ ف ب

أفادت وكالة "فرانس برس" بأن لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والحارس الفرنسي هوغو لوريس، يتصدران قائمة من "أكثر من عشرة لاعبين" من نجوم الصفّ الأول، تتفاوض معهم السعودية بهدف تأسيس "دوري تنافسي" يجذب أنظار العالم.

وأضافت أن ذلك يأتي فيما وصل وفدان من ناديَي الهلال والاتحاد السعوديين، إلى باريس ومدريد للتوقيع مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، للانضمام إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر منذ يناير الماضي.

الوكالة نقلت عن مصدر في الرياض إن السلطات السعودية "على تواصل مع أكثر من عشرة لاعبين، العديد منهم فازوا بكأس العالم أو دوري أبطال (أوروبا)، للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل".

وتابع أن المفاوضات تتضمّن، إضافة إلى عرض قياسي لضمّ ميسي (35 عاماً)، بنزيما (35 عاماً) ومودريتش (37 عاماً) ولوريس (36 عاماً) والإسباني سيرخيو راموس (37 عاماً) والأرجنتيني أنخيل دي ماريا (35 عاماً) والفرنسي نغولو كانتي ( 32 عاماً) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (31 عاماً) والإسبانيين جوردي ألبا (34 عاماً) وسيرجيو بوسكيتس (34 عاماً).

وزاد: "إضافة لتقديم عروض مجزية جداً، سيتواجه هؤلاء اللاعبون في دوري تنافسي قوي جداً".

مونديال 2030

الوكالة نقلت عن مسؤول سعودي قوله إن هناك مفاوضات مع أكثر من لاعب من "نجوم الصفّ الأول"، مضيفاً أن "الهدف هو تأسيس دوري تنافسي وقوي ورفع مستوى الأندية السعودية".

وشدد على أن "الأمر كله مرتبط بمشروع كرة قدم"، علماً أن تقارير أفادت بأن السعودية ترغب بتقديم ملف مشترك مع اليونان ومصر، لاستضافة كأس العالم عام 2030.

وباستثناء لوريس، الذي يتبقى له عام في عقده مع توتنهام الإنجليزي، جميع اللاعبين تنتهي عقودهم بنهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات