فالنسيا يُفسد مُطاردة فياريال لسوسيداد على المركز الرابع

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيكولاس جاكسون يسجل هدفاً لفياريال في ديربي فالنسيا 3-5-2023 - Villarreal web
نيكولاس جاكسون يسجل هدفاً لفياريال في ديربي فالنسيا 3-5-2023 - Villarreal web
دبي -محمود ماهر

أفسد فريق فالنسيا مُطاردة جاره نادي فياريال للفريق الباسكي ريال سوسيداد في الصراع على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما أسقطه في فخ التعادل الإيجابي 1/1، مساء اليوم الاربعاء 3 مايو، في قمة الجولة 33 من الدوري الإسباني.

واكتفى فياريال برفع رصيده لـ 54 نقطة في المركز الخامس بفارق 7 نقاط خلف ريال سوسيداد الذي انتصر ليلة أمس على ريال مدريد بهدفين دون رد، ليواصل تعزيز فرصه في التواجد بمنافسات دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2013، عندما تذيل المجموعة الأولى التي ضمت مان يونايتد وليفركوزن وشاختار دونيتسك.

تقدم فياريال في مباراة ديربي فالنسيا على ملعب المستايا بهدف حمل توقيع النجم السنغالي نيكولاس جاكسون في الدقيقة 62، بعد استغلال ناجح لخطأ دفاعي فادح.

لكن فياريال فشل في الحفاظ على هذا الهدف لأكثر من 10 دقائق، لتتلقى شباكه لهدف قاتل في الدقيقة 72. بعد ضغط الهجومي كاسح من فالنسيا.

وجاء الهدف عن طريق لاعب الوسط البرازيلي صامويل لينو بمساعدة هوغو دورو، ليرفع لينو رصيده لـ 5 أهداف في 33 مباراة هذا الموسم، من بينهم 3 أهداف في آخر أربع جولات.

اضغط هنا للتعرف على أرقام واحصائيات مباراة فالنسيا ضد فياريال

أما نيكولاس جاكسون فقد احتفل بهدفه الرابع على التوالي في آخر ثلاث مباريات له مع فياريال في الليغا، من بينهم ثنائية جميلة أمام سلتا فيغو مطلع هذا الأسبوع.

ويأمل عشاق فريق الغواصة الصفراء في تحقيق الفوز في الجولة القادمة عندما يستقبل فريقهم أتلتيك بلباو العنيد على ملعب لاسيراميكا (إل مدريغال)، مع تلقي خدمة من جيرونا الذي سيحل ضيفاً علي ريال سوسيداد في الانويتا، حيث يمر جيرونا بفترة رائعة شهدت فوزه على ريال مدريد وإشبيلية وتعادله مع برشلونة.

على الجانب الآخر، خرج فريق فالنسيا من قاع جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة بعد هذا التعادل الصعب مع الغواصات الصفراء، ليحتل المركز الـ 17 بفارق 3 نقاط عن خيتافي صاحب المركز الـ 18، لكن بشكل مؤقت لحين انتهاء خيتافي من مباراته أمام سلتا فيغو في وقت لاحق من مباريات اليوم.

تصنيفات