فالنسيا يعلق على هتافات جمهوره العنصرية ضد فينسيوس جونيور

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور يتعرض لهتافات عنصرية في مباراة ريال مدريد وفالنسيا على المستايا - Reuters
فينيسيوس جونيور يتعرض لهتافات عنصرية في مباراة ريال مدريد وفالنسيا على المستايا - Reuters
دبي -محمود ماهر

حرصت إدارة نادي فالنسيا الإسباني على إصدار بيان رسمي للتعليق على هتافات جمهوره العنصرية ضد مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، خلال الشوط الثاني من مباراة الفريقين على ملعب المستايا مساء اليوم الأحد.

وتوقف اللعب لمدة 5 دقائق خلال الشوط الثاني بسبب هتافات عنصرية وجهت من جمهور فالنسيا إلى فينيسيوس جونيور الذي كان في طريقه للانسحاب من المباراة لولا تدخل تيبو كورتوا وأنطونيو روديغير والمدير الفني كارلو أنشيلوتي.

وتسببت الهتافات العنصرية في التأثير على فينيسيوس جونيور ليفقد تركيزه بالاعتداء على لاعب فالنسيا دون كرة، ما ترتب عليه طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 97 بعد مراجعة الحكم للفار.

وقالت إدارة فالنسيا في بيان نشرته على الموقع الرسمي للنادي "الإهانات لأي لاعب كرة قدم منافس لا مكان لها، سيتخذ النادي أشد الإجراءات، نطلب أيضاً أقصى درجات الاحترام لمشجعينا".

أضاف البيان "‏في إطار إلتزامه بقيم الاحترام والرياضة يشدد فالنسيا بشكل علني على موقفه ضد العنف الجسدي واللفظي في ملاعب كرة القدم، ويأسف للأحداث التي وقعت خلال مباراة ريال مدريد ضمن الجولة 35 من الليغا اليوم".

أكمل مسؤولو فالنسيا بيانهم "‏على الرغم من أن هذه حلقة معزولة، إلا أن الإهانات التي يتعرض لها أي لاعب من الفريق المنافس لا مكان لها في اللعبة ولا تتناسب مع قيم وهوية نادي فالنسيا، النادي قرر فتح تحقيقاً رسمياً لاتخاذ الإجراءات المناسبة".

وانتهت المباراة بفوز فالنسيا بهدف دون رد سجله اللاعب دييغو لوبيز خلال الشوط الأول، ليقفز فريق الخفافيش 4 مراكز في جدول ترتيب الليغا ويواصل تأمين بقاءه ضمن أندية دوري الأضواء والشهرة، وتجنب أول هبوط منذ عام 1983.

اقرأ أيضاً

تصنيفات