طرد فينيسيوس جونيور أمام فالنسيا بعد تعرضه لهتافات عنصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور يتعرض لهتافات عنصرية في مباراة ريال مدريد وفالنسيا على المستايا - Reuters
فينيسيوس جونيور يتعرض لهتافات عنصرية في مباراة ريال مدريد وفالنسيا على المستايا - Reuters
دبي -محمود ماهر

عاش المهاجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور ليلة صاخبة على ملعب المستايا التابع لنادي فالنسيا، اليوم الأحد 21 مايو، مليئة بالأحداث المخيبة للآمال، فبعد تعرضه لوابل من الهتافات العنصرية تلقى أول بطاقة حمراء في مسيرته مع النادي الملكي.

وطُرد مهاجم نادي ريال مدريد بالبطاقة الحمراء المباشرة خلال الوقت المُحتسب بدل من ضائع (90+7)، للمباراة التي خسرها فريقه بهدف دون رد أمام فالنسيا، على ملعب المستايا، ضمن الجولة 35 من الدوري الإسباني موسم 2023/2022.

وتُعد هذه المرة الأولى التي يُطرد فيها فينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في الدوري الإسباني الدرجة الأولى منذ انضمامه لصفوف الفريق من فلامنغو البرازيلي عام 2017 نظير 45 مليون يورو.

وحدث الطرد الوحيد لفينيسيوس عندما كان بين صفوف الفريق الثاني لريال مدريد (كاستيا) يوم 21 أكتوبر 2018، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية على ملعب نادي سيلتا فيغو (ب) في إطار مباريات دوري الدرجة الثالثة (سيغوندا ب).

ومنذ تصعيده للفريق الأول لريال مدريد موسم 2019/2018، لعب فينيسيوس جونيور ما مجموعه 149 مباراة في الدوري الإسباني دون أن يُطرد سوى مرة واحدة أمام فالنسيا مساء اليوم، ووجهت إليه البطاقة الصفراء 23 مرة من بينهم 10 بطاقات صفراء في موسم 2023/2022 فقط.

ماذا حدث لفينيسيوس جونيور في فالنسيا؟

قبل الطرد بدقائق، تعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية في نهاية الشوط الثاني ليقرر الحكم الإسباني ريكاردو بينغوتيتشيا إيقاف اللعب لمدة 5 دقائق.

ولم يجد الحكم ريكاردو بينغوتيتشيا وسيلة لايقاف صافرات الاستهجان والعبارات العنصرية التي وُجهت من جمهور فالنسيا ضد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور إلا عن طريق تعطيل اللعب وسحب الكرة من لاعبي فالنسيا لمدة 5 دقائق.

فينيسيوس جونيور يشير إلى جمهور فالنسيا
فينيسيوس جونيور يشير إلى جمهور فالنسيا - Reuters

ومُنع فينيسيوس من ترك الملعب بعد تدخل رفاقه في الفريق أنطونيو روديغير والمدير الفني كارلو أنشيلوتي الذي ساعد على تهدئته للعدول عن قراره.

وقام الحكم باستئناف اللعب، قبل أن يقرر إضافة أكثر من 10 دقائق كوقت بدل من ضائع، وخلال ذلك الوقت منح فينيسيوس جونيور بطاقة حمراء بسبب سوء السلوك في ابعاد لاعب فالنسيا عنه من دون كرة في الدقيقة 97.

وراجع بينغوتيتشيا تقنية الفيديو المساعد (الفار) للتأكد من وجود اعتداء متعمد من جانب فينيسيوس جونيور على لاعب فالنسيا قبل اتخاذ قرار سحب البطاقة الصفراء وتغييرها بالحمراء.

وتأخر ريال مدريد بهدف في الدقيقة 33 أحرزه اللاعب دييغو لوبيز ليقرب فالنسيا من البقاء في الدوري الإسباني قبل ثلاث جولات من نهاية موسم 2023/2022، حيث صعدت هذه النتيجة بفريق الخفافيش إلى المركز الـ 13 برصيد 40 نقطة.

تحديث: فينيسيوس ينتصر.. رابطة الليغا تقرر إلغاء البطاقة الحمراء
 

تصنيفات