فالنسيا في أمان بعد فوزه الأول على ريال مدريد منذ 3 أعوام

time reading iconدقائق القراءة - 2
فالنسيا يحقق أول فوز له أمام ريال مدريد منذ عام 2020 - ٍReuters
فالنسيا يحقق أول فوز له أمام ريال مدريد منذ عام 2020 - ٍReuters
دبي -محمود ماهر

احتفل نادي فالنسيا مساء اليوم الأحد 21 مايو بأول فوز له أمام ريال مدريد منذ عام 2020، ليواصل فريق الخفافيش تأمين بقاءه في الدوري الإسباني، بعدما واجه على مدار الـ 10 أسابيع الماضية خطر الهبوط إلى السيغوندا للمرة الأولى منذ 4 عقود عندما هبط عام 1983.

وتسببت هذه الخسارة في تراجع نادي ريال مدريد للمركز الثالث بجدول ترتيب الليغا برصيد 71 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد الثاني والذي انتصر بثلاثية على أوساسونا في وقت سابق من مباريات اليوم.

يعود آخر فوز حققه فالنسيا على ريال مدريد إلى تاريخ 8 نوفمبر 2020 بنتيجة 1/4 ضمن منافسات الدوري الإسباني، وبعدها مُني الفريق ب4 خسائر، وتعادل مرة واحدة بنتيجة 1/1 في بطولة كأس السوبر الإسباني قبل أن يخسر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية خلال شهر يناير 2023.

يدين فالنسيا بالفضل لمهاجمه الإسباني الواعد دييغو لوبيز الذي تكفل بتسجيل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 33 من الشوط الأول، ليقود الفلانس لحصد 3 نقاط هامة في صراع البقاء.

وشهدت المباراة تعرض نجم هجوم ريال مدريد فينيسيوس جونيور لهتافات عنصرية خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ليتم إيقاف اللعب لمدة 5 دقائق، قبل أن يتم طرد فينيسيوس بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 97 بسبب اعتداء دون كرة على لاعب فالنسيا.

فينيسيوس جونيور يتعرض لهتافات عنصرية في مباراة ريال مدريد وفالنسيا على المستايا
فينيسيوس جونيور يتعرض لهتافات عنصرية في مباراة ريال مدريد وفالنسيا على المستايا - Reuters

وقفز فالنسيا بعد هذه النتيجة 4 مراكز دفعة واحدة، ليتقدم من المركز 17 إلى المركز 13 في جدول ترتيب الدوري الإسباني، رافعاً رصيده لـ 40 نقطة بفارق 8 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثامن، ولا تزال 3 جولات يستطيع خلالهم تحسين وضعيته بدخول قائمة الـ 10 الأوائل في الليغا إذا ما تمكن من تحقيق فوزين وتعادل مع تعرض أوساسونا وجيرونا لنتائج سلبية.

وابتعد فالنسيا عن بلد الوليد صاحب المركز الـ 18 - الأول في قائمة الهابطين إلى السيغوندا - بفارق 5 نقاط واضحة، ليتركه في صراع البقاء مع الثنائي قادش وخيتافي خلال ما تبقى من الموسم.

وسيحتاج فريق المدرب المؤقت "روبن باراخا" لحصد 4 نقاط فقط من آخر 3 جولات من أجل ضمان البقاء بين أندية الليغا للموسم المقبل، وهي مهمة ليست بالصعبة في ظل تطور مستوى الفريق، حيث حقق 10 نقاط في آخر 5 جولات بثلاث انتصارات وتعادل، وتعرض لخسارة واحدة كانت أمام قادش خارج الديار.

وسيلعب فالنسيا في الجولة القادمة على ملعب ريال مايوركا يوم 25 مايو الجاري، وبعد 3 أيام سيستضيف إسبانيول المترنح على ملعب المستايا، على أن يختتم مغامرة البقاء أمام ريال بيتيس يوم 4 يونيو في الأندلس.

تصنيفات