غوارديولا يمدّد عقده مع مانشستر سيتي حتى 2025

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا يحتفل بتسجيل هدف لمانشستر سيتي ضد فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز - 5 نوفمبر 2022 - Reuters
بيب غوارديولا يحتفل بتسجيل هدف لمانشستر سيتي ضد فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز - 5 نوفمبر 2022 - Reuters
لندن- رويترز

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي، أن مدربه الإسباني بيب غوارديولا مدّد عقد لعامين، بحيث سيبقى في النادي حتى عام 2025.

وقاد غوارديولا (51 عاماً) سيتي للفوز بأربعة ألقاب في الدوري وأربعة كؤوس لرابطة الأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي، منذ توليه المنصب في عام 2016، علماً أن عقده كان ينتهي في الصيف المقبل.

ووَرَدَ في بيان أصدره رئيس "سيتي" خلدون المبارك: "يسعدني أن رحلة بيب ستستمر مع مانشستر سيتي. ساهم بالفعل كثيراً في نجاح هذه الهيئة ونسيجها، ومن المثير التفكير في ما يمكن أن يكون ممكناً، في ضوء الطاقة والتعطش والطموح التي لا يزال يتمتع بها بوضوح".

الفترة التي أمضاها غوارديولا مع "سيتي" هي الأطول له في تدريب فريق واحد، منذ بدأ مسيرته التدريبية مع برشلونة في عام 2008.

وقال غوارديولا: "أنا سعيد جداً للبقاء في مانشستر سيتي لعامين آخرين...". وأضاف: "أدرك أن الفصل التالي لهذا النادي سيكون مذهلاً للعقد المقبل. حدث ذلك خلال السنين العشر الماضية، وسيحدث في السنين العشر المقبلة، لأن هذا النادي مستقر جداً. منذ اليوم الأول شعرت بشيء خاص هنا. لا يمكنني أن أكون في مكان أفضل".

وفي تسجيل مصوّر نشره حساب "سيتي" على "تويتر"، قال غوارديولا: "مرحباً، أنا بيب. أدرك أنكم تريدون التخلّص مني، لكنني سأبقى لعامين إضافيين. أحب ذلك".

درّب غوارديولا برشلونة بين عامَي 2008 و2012، ثم بايرن ميونيخ الألماني لثلاث سنوات، قبل انضمامه إلى "سيتي" الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 32 نقطة من 14 مباراة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال.

تصنيفات