غوارديولا يكشف سبب رحيل كانسيلو إلى بايرن

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي خلال لقاء أرسنال -27 يناير 2023 - Reuters
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي خلال لقاء أرسنال -27 يناير 2023 - Reuters
دبي-رويترز

كشف بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن السبب الحقيقي وراء رحيل البرتغالي جواو كانسيلو إلى بايرن ميونيخ في الميركاتو الشتوي على سبيل الإعارة.

وأكد غوارديولا أن كانسيلو "بحاجة إلى اللعب ليكون سعيداً، قررنا السماح له بالذهاب إلى ميونيخ. إذا كان بايرن يريد جواو، فهذا لأنه لاعب استثنائي، أخلاقه وعمله وشغفه ومهاراته، الجميع يعرفها".

وتحسَّر أنصار مانشستر سيتي على رحيل كانسيلو إلى بايرن، وأكد غوارديولا أنه سمح لكانسيلو بالرحيل، بحثاً عن إيجاد فرصة أكبر للعب مع الفريق الألماني.

واختير كانسيلو (28 عاماً) ضمن تشكيلة الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، قبل أن يرحل بشكل مفاجئ إلى بايرن على سبيل الإعارة، وبإمكان النادي البافاري التعاقد معه بشكل نهائي الصيف القادم.

وقال غوارديولا في تصريح للصحفيين قبل لقاء توتنهام، الأحد: "لا أعرف ما يحدث، لقد أحببت ما شاهدته.. منحت المزيد من الوقت للاعبين الآخرين، هو شخصية يحب اللعب (كانسيلو)، رغم أنه لم يلعب كثيراً في السنوات الأخيرة، وقد كان أحد اللاعبين الذين لديهم أكبر عدد من الدقائق".

وقال غوارديولا أنه أجرى محادثة مع مدير كرة القدم بالنادي، حول البديل المحتمل لكانسيلو، قبل أن يتقرر انتظار الصيف المقبل.

ويتأخر مانشستر سيتي بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال، وسيحل "السيتيزنز" ضيفاً على توتنهام صاحب المركز الخامس.

وعن خسارته لأربع مباريات بملعب توتنهام هوتسبير في جميع المسابقات، قال المدرب الإسباني: "حدث ذلك لأنهم كانوا أفضل منا".

وأردف: "لعبنا مباريات جيدة، لكننا أضعنا ركلات الترجيح، الآن مع أنطونيو كونتي، يتمتعون بالجودة، إنها منافسة صعبة معهم في السنوات الأخيرة".

واختتم: "لقد كانوا يقاتلون من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، لقد ظلوا في المراكز الأربعة الأولى لسنوات عديدة".

تصنيفات