غوارديولا يطلب إجابة "في أسرع وقت" على الاتهامات ضد سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب بيب غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 16 مايو 2023 - reuters
المدرب بيب غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 16 مايو 2023 - reuters
دبي-أ ف ب

يأمل جوزيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي، المتوّج أخيراً بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بالحصول على ردٍ سريع حول 115 تهمة من قبل رابطة الدوري بانتهاك القواعد المالية.

قال الإسباني في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، عشية مواجهة برايتون في الدوري المحلي ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة 32 "نأمل (بجواب) غداً، أو بعد الظهر ربما أفضل من يوم غد".

وكان الفريق قد ضمن لقبه الثالث توالياً في الدوري والخامس في ست سنوات، بعد انتزاعه الصدارة من أرسنال التي تربّع عليها 248 يوماً.

اقرأ أيضاً.. غوارديولا يحذر لاعبيه من التراخي بعد الاحتفال بلقب الدوري

ويُتّهم سيتي بتقديم معلومات مالية كاذبة بين عامي 2009 و2018. وأنّه ضخّم دخله بشكل مصطنع مُخفياً بعض الإيرادات، على غرار المكافأة لمدربه السابق الإيطالي روبرتو مانشيني بين 2009 و2013.

ولم تتعاون إدارة النادي بما يكفي مع البريميرليغ خلال التحقيق الذي أطلق عام 2018، بحسب ما يؤكّد منظّم الدوري الإنجليزي.

وستحكم لجنة مستقلة في هذه الاتهامات التي قد تؤدي إلى استبعاده من الدوري الإنجليزي، لكن لم يُحدّد أي جدول زمني للقرار الذي من المرجح أن يؤدي إلى استئناف سيتي.

إدراكاً منه للضرر الذي قد يشكّله هذا الأمر على صورة النادي، قال غوارديولا "ما كنت أحبّذه، أن يتصرّف البريميرليغ والقضاة في أسرع وقت ممكن، حتى إذا كنا قد ارتكبنا خطأ ما، سيكون معلوماً من قبل الجميع".

تابع "وإذا كنا في المسار الصحيح، كما نعتقد منذ عدّة سنوات، سيتوقف الناس عن الحديث عن ذلك".

وكان سيتي أيضاً تحت رادار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بسبب مخالفاته المتكرّرة لقواعد اللعب المالي النظيف.

اضطر في عام 2014 إلى دفع غرامة بقيمة 60 مليون يورو، وفي 2020 ابعده عن المسابقات القارية لعامين، بيد ان محكمة التحكيم الرياضية ألغت العقوبة مع تغريمه 10 ملايين يورو لعرقلة التحقيقات.

تصنيفات