غوارديولا يحذر لاعبيه من التراخي بعد الاحتفال بلقب الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز  - 21 مايو 2023 - reuters
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز - 21 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

أوصى المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، نجوم الفريق بضرورة طي صفحة الدوري الإنجليزي الممتاز الذي تُوج به قبل 3 مباريات من نهاية الموسم الحالي، والتركيز على مباراتي مانشستر يونايتد والإنتر في نهائيي كأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا مطلع الشهر المقبل.

ولا يتوقع بيب غوارديولا تراجع من لاعبي مانشستر سيتي لبقية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز أو في المباراتين النهائيتين المنتظرين في يونيو.

وتوج سيتي بطلاً قبل ثلاث مباريات متبقية بفضل خسارة أرسنال على أرضه أمام برايتون ثم خارج ملعبه في نوتنغهام فورست مما جعل مباراة الأحد الماضي ضد تشيلسي يوم تتويج يستمتع به اللاعبون والمشجعون.

بعد الاحتفال داخل الملعب مع الأصدقاء والعائلات، انتقلت الحفلة بعد ذلك إلى مكان في وسط مدينة مانشستر.

ويتفهم غوارديولا أنه سيكون هناك انخفاض في الطاقة حيث يتعافى الفريق من الجهود البدنية والعقلية المبذولة في الصراع مع أرسنال في البريميرليغ ومساعي التتويج بالثلاثية التاريخية.

ومع ذلك لا يريد المدرب أن يرى الكثير من الاختلاف ضد برايتون وبرينتفورد في الأسبوع الأخير من موسم الدوري على الرغم من حقيقة أن سيتي انتزع اللقب بالفعل.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلها صحيفة أخبار مانشستر المسائية: "سيكون لدينا أيام إجازة وجلسات تدريبية مريحة لكن هؤلاء اللاعبين وصلوا إلى درجة عالية من التركيز، وعلينا الحفاظ عليه".

تابع حديثه "من الطبيعي التراجع لأننا لعبنا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بكل قوة وكنا خلف أرسنال معظم الوقت، مع وجود دوري أبطال أوروبا خارج أرضنا في ميونيخ ومدريد كانت الطاقة التي بذلناها هائلة".

وأكمل بقوله: "من الطبيعي التراخي بمجرد رفع الكأس ولكن لا يمكننا التراخي كثيراً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات