غوارديولا يرفع راية التحدي في دوري الأبطال.. ويوجه نصيحة لهالاند

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا عقب نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي - Pool via REUTERS
بيب غوارديولا عقب نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي - Pool via REUTERS
مانشستر-رويترز

قال بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إن ولايته التدريبية مع بطل البريميرليغ يمكن الحكم عليها حين يفوز الفريق بدوري أبطال أوروبا.

وفاز غوارديولا، الذي بدأ مسيرته مع سيتي عام 2016، بالدوري الإنجليزي 4 مرات، وحقق كأس الرابطة 4 مرات أيضاً، بالإضافة إلى لقب كأس الاتحاد مرة واحدة لكنّه ما زال عاجزاً عن التتويج بالتشامبيونزليغ.

وكانت أفضل نتائجه في البطولة القارية حين بلغ النهائي عام 2021 قبل الهزيمة أمام تشيلسي.

ويستعد سيتي لمباراة إياب دور الـ16 حين يستضيف لايبزيغ، الثلاثاء. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل (1-1).

ورداً على سؤالٍ إذا ما كان الفوز باللقب الأوروبي مع سيتي سيحدد نجاحه في نظر الجمهور، قال غوارديولا: "نعم، هذا لا يعني أنني أتفق مع ذلك، ولكن، بالتأكيد سيتم الحكم علينا على أساس تلك المسابقة".

وأضاف متعجباً: "أول مباراة لي في دوري أبطال أوروبا هنا كانت في عام 2016، وتسألون هل أنتم هنا للفوز بدوري الأبطال؟".

نصيحة إلى إرلينغ هالاند

وتحدث غوارديولا عن هدّاف فريقه إرلينغ هالاند، وقال إنه يحتاج إلى التحسّن رغم أن المهاجم النرويجي سجل 34 هدفاً هذا الموسم.

وأضاف المدرب الإسباني: "لا أحب أن يسجل لاعباً واحداً فقط الأهداف في منطقة الجزاء. هالاند مهم لنا ونحن بحاجة إليه. يجب أن يكون أكثر نشاطاً خارج منطقة الجزاء. ويجب أن يشارك في الهجمات. يمكنه أن يكون أفضل".

ولكنه لاعب مهم ونحن بحاجة إليه، لكن بعيداً عن منطقة الخصم حيث لا يمكنه تسجيل هدف، نحتاج إليه أن يكون أكثر نشاطاً، عليه ويجب أن يشارك في ما نفعله ويمكنه أن يكون افضل."

تصنيفات