غفارديول يؤجل الحسم بين لايبزيغ ومان سيتي في أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوسكو جفارديول يهزم هالاند في مباراة لايبزيغ ومان سيتي بدوري أبطال أوروبا - Reuters
جوسكو جفارديول يهزم هالاند في مباراة لايبزيغ ومان سيتي بدوري أبطال أوروبا - Reuters
دبي -محمود ماهر

تأجل حسم ورقة الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين لايبزيغ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، إلى مباراة الإياب المقرر لها بعد أسبوعين في مدينة مانشستر، بعد التعادل الإيجابي الذي فرضه المدافع الكرواتي الشهير جوسكو غفارديول، حين سجل هدف تعادل لايبزيغ في الدقائق العشرين الأخيرة من اللقاء الذي استضافه الفريق الألماني.

افتتح مانشستر سيتي أهداف المباراة في الدقيقة 27 عن طريق النجم الجزائري رياض محرز بمساعدة من متوسط ميدان بوروسيا دورتموند السابق إيلكاي غوندوغان، لينتهي الشوط الأول بتفوق السيتي.

تحسن مردود لايبزيغ خلال الشوط الثاني بتدوير الكرة من قدم لقدم بسلاسة كبيرة بين جميع اللاعبين، مع إهدار عدة فرص للتسجيل.

وفي غضون استحواذ وسيطرة لايبزيغ على الكرة، وسط انكماش مانشستر سيتي في خطوطه الخلفية، قدم غفارديول واحدة من أفضل مستوياته هذا الموسم بإغلاق منافذ العبور على هداف مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، وإحكام السيطرة على هجوم "سيتي" في العمق الدفاعي على مدار الـ 90 دقيقة.

كما قدم غفارديول يد العون لزملائه في الوسط والهجوم على فترات متقاربة، قبل أن ينجح في تكليل مجهوداته بتسجيل هدف التعادل برأسية قوية عند الدقيقة 70 بعد عرضية تلقاها من المدافع الألماني مارسيل هالشتينبيرغ.

وطالب لاعبو مانشستر سيتي بإلغاء هدف غفارديول بحجة الوثب على المدافع روبن دياش لحظة تلقيه الكرة، بعد ركنية نفذت بتمريرة أرضية ثم عرضية من أقصى اليسار.

وأثارت اللقطة غضب الجهاز الفني لمانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا، حيث حاول التأكيد للحكم الرابع بوجود ارتكاز من غفارديول باليدين على كتف روبن دياش ما شل حركة الأخير للإرتقاء ومنع الكرة من الوصول للمدافع الكرواتي.

وافتقد مانشستر سيتي لمجهودات الدولي البلجيكي كيفن دي بروين الذي أصيب قبل المباراة بساعات قليلة، ليتأثر فريقه كثيراً في عملية الربط بين الخطوط، حيث فشل برناردو سيلفا في لعب هذا الدور.

وتقام مباراة إياب ثمن النهائي بين مانشستر سيتي ولايبزيغ على ملعب طيران الاتحاد الموافق 14 مارس 2023، لكن قبلها سيخوض الفريق السماوي 4 مباريات محلية أمام بورنموث ونيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس في الدوري، بالاضافة لمباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي FA Cup أمام بريستول سيتي.

اضغط هنا للتعرف على المزيد من الأرقام والاحصائيات الخاصة بمباراة لايبزيغ ومان سيتي

تصنيفات