غالتييه يقرّ بخيبته... ويرفض الاستخفاف بلقب الدوري الفرنسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال المباراة ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 8 مارس 2023 - AFP
مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه خلال المباراة ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا - 8 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

أقرّ كريستوف غالتييه، مدرب باريس سان جيرمان، بخيبة الخروج من دوري أبطال أوروبا، ورفض التقليل من أهمية الدوري الفرنسي.

وسقط النادي الفرنسي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ، بخسارته ذهاباً 0-1 وإياباً 2-0. وسيلعب ضد بريست السبت في الدوري الفرنسي.

وقال غالتييه: "تأثرت جداً (للهزيمة)، ولكن منذ ظهر أمس بدأنا العمل على المباراة ضد بريست. علينا المضيّ قدماً. لدي لاعبين شاركوا في 45 مباراة... وهذا ضخم، عندما تتحدث عن كل المسابقات. طبيعي أن تكون هناك تقرّحات وإصابات. نحن نستعد للمباراة بجدية شديدة. سيكون الأمر صعباً. الفريق الذي سيبدأ (المباراة) في بريست، سيكون تنافسياً جداً".

واعتبر أن الخروج أمام بايرن كان "منطقياً"، مذكّراً بأن النادي الألماني "لم يفز بدوري أبطال أوروبا كل عام". واستدرك: "لكن في كل مرة يفوزون فيها بالدوري، ينظمون حفلاً ضخماً، مع المشجعين وجميع موظفي النادي. يجب أن يكون الأمر ذاته معنا. يجب أن نتوقف عن التهوين من اللقب. ليس سهلاً أن تكون بطلاً لفرنسا".

واعترف غالتييه بخطر ألا يركّز اللاعبون على الدوري الفرنسي، وتابع: "قلت للاعبين: باريس سان جيرمان هو حامل اللقب. إذا فاز باريس سان جيرمان بهذا اللقب، فسيكون الحادي عشر، وهذا لم يحدث أبداً في بطولتنا. يجب ألا نقلّل من حقيقة كوننا أبطال فرنسا".

المدرب كرّر أن النادي الفرنسي خاض مباراتيه ضد بايرن ميونيخ في ظلّ "غيابات مهمة أضعفت" قدراته، بما في ذلك كيليان مبابي في مباراة الذهاب، ونيمار وبريسنيل كيمبيمبي، إضافة إلى ماركينيوس وموكييلي.

وتطرّق إلى تصريحات مبابي بعد المباراة، قائلاً: "لست مضطراً لمحاولة إقناع كيليان مبابي (بالبقاء). أي لاعب سيكون في الحالة ذاتها (بعد المباراة). كيليان لاعب في باريس سان جيرمان، ويُظهر ذلك كل مباراة ويتمتع بإرادة رائعة على النجاح ورفع النادي إلى أعلى مستوى ممكن".

تصنيفات