متذيل الدوري الإيطالي يُقصي نابولي من الكأس

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة مدرب نابولي سباليتي - Reuters
حسرة مدرب نابولي سباليتي - Reuters
دبي -محمود ماهر

أطاح متذيل جدول ترتيب الدوري الإيطالي "كريمونيزي" بمتصدر المسابقة "نابولي" من دور الـ 16 لبطولة كأس إيطاليا 2023، في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الاربعاء 18 يناير، بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي 2/2 في الوقت الأصلي والإضافي رغم النقص العددي الذي تعرض له في نهاية الشوط الإضافي الأول.

خاض نادي كريمونيزي المباراة تحت قيادة المدرب الجديد "دافيدي بالارديني" الذي تسلم زمام الأمور قبل 3 أيام فقط خلفاً للمدرب ماسيميليانو ألفيني الذي لم يُحقق أي انتصار منذ توليه المسؤولية.

وخلال أول مباراة مع الفريق الجريح نجح بالارديني /59 عاماً/ في تأكيد أحقيته بالعودة لدوري الأضواد بالعودة بفوز تاريخي من ملعب مارادونا الذي عاش صخباً غير عادي مطلع هذا الأسبوع بسبب الفوز التاريخي للفريق الجنوبي على يوفنتوس بنتيجة 1/5 في قمة الجولة 18 من الدوري الإيطالي (سيري آ).

وفاجأ كريمونيسي الجميع بتسجيل هدف التقدم في مباراة اليوم بعد 18 دقيقة عن طريق اللاعب السويسري "تشارليز بيكيل" إلا أن أصحاب الضيافة تمكنوا من تعديل النتيجة بواسطة جوان جيسوس في الدقيقة 33، قبل أن يتقدم جيوفاني سيميوني بالهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد تمريرة حاسمة من زيربين.

في الشوط الثاني أجرى المدير الفني لنابولي "لوتشيانو سباليتي" ثلاث تغييرات متتالية بإشراك أنجويسا وبوليتانو ولوبوتكا بدلاً من زيربين وراسبادوري وجايتانو في الدقيقة 65، ورد عليه بالارديني في نفس الدقيقة بإجراء 3 تغييرات متتالية، من بينهم اللاعب "أفينا جيان" الذي تكفل بتسجيل هدف التعادل القاتل 2/2 عند الدقيقة 87 بعد تلقيه تمريرة من الإيطالي "لوكا زانيماتشيا".

وصمد بعدها كريمونيزي أمام محاولات هجوم نابولي ليُنهي اللقاء متعادلاً بعد احتساب الحكم لـ 8 دقائق كوقت بدل من ضائع شهد إشهار البطاقة الصفراء للاعب الإيطالي "ليوناردو سيرنيكولا" الذي تلقى بطاقة جديدة في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الثاني (100 ق) ليُكمل فريقه بـ 10 لاعبين أمام المد الهجومي السماوي الذي تم دعمه بالمهاجم النيجيري وهداف السيري آ هذا الموسم "فيكتور أوسيمين" في الدقيقة 102 حين أخذ مكان لاعب الوسط الفرنسي ندومبيلي.

وحقق كريمونيزي تحت قيادة مدربه الجديد "دافيدي بالارديني" ما خطط له بنقل المباراة لركلات جزاء ترجيحية، ومن ثم المفاجأة بالفوز بنتيجة 4/5.

وأهدر اللاعب ستانسلاف لوبوتكا الركلة الرابعة لنابولي، بينما سجل بشكل صحيح كل من "بوليتانو وجيوفاني سيميوني وزيلينسكي وفيكتور أوسمين.

اقرأ أيضاً

تصنيفات