بالارديني يفتتح مشواره التدريبي مع كريمونيسي في ملعب نابولي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الايطالي بالارديني  - reuters
المدرب الايطالي بالارديني - reuters
دبي -الشرق

افتتح المدرب الإيطالي المخضرم "دافيدي بالارديني" مشواره التدريبي مع نادي كريمونيسي الناشط حالياً في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، عندما حل ضيفاً على نابولي مساء اليوم الثلاثاء 17 يناير في دور الـ 16 من بطولة كأس إيطاليا.

وفاجأ كريمونيسي الجميع بتسجيل هدف التقدم بعد 18 دقيقة عن طريق اللاعب السويسري "تشارليز بيكيل" إلا أن أصحاب الضيافة تمكنوا من تعديل النتيجة بواسطة جوان جيسوس في الدقيقة 33، قبل أن يتقدم جيوفاني سيميوني بالهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد تمريرة حاسمة من زيربين.

وفي الشوط الثاني عدل كريمونيزي النتيجة في الدقيقة 87 بفضل أحد البدلاء، لتنتقل المباراة لأشواط إضافية ومن ثم ركلات جزاء ابتسمت للفريق الزائر بنتيجة 4/5 ليترشح للدور ربع النهائي في مفاجأة صادمة لجمهور ملعب مارادونا الذي لم يتوقف عن الاحتفال منذ يوم الجمعة الماضية بفضل الفوز 5-1 أمام يوفنتوس في قمة الجولة 18 من السيري آ.

وتولى بالارديني مسؤولية تدريب كريمونيسي بداية هذا الأسبوع بعد إقالة المدرب الإيطالي ماسيمليانو ألفيني الذي خاض 20 مباراة فقط مع الفريق.

وكان بالارديني ابتعد عن التدريب لعدة أشهر منذ إقالته من تدريب نادي جنوى خلال موسم 2022/2021 الذي شهد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية بعد احتلاله للمركز قبل الأخير بسبب 18 خسارة وعدد كبير من التعادلات.

وأشرف دافيدي بالارديني /59 عاماً/ على تدريب جنوى في الفترة من 2017 إلى 2022، كما درب نادي باليرمو بين عامي 2015 و2017، وسبق له العمل مع أندية كالياري وبيسكارا ولاتسيو وبولونيا على مدار الـ 15 سنة الماضية.

ولن تكون مهمة المدرب بالسهلة للنجاة من الهبوط، حيث يحتل فريق كريمونيسي المركز الأخير في جدول ترتيب السيري آ برصيد 7 نقاط بفارق 9 نقاط واضحة عن ساسوولو صاحب المركز الـ 17.

ويتنافس مع كريمونيسي على البقاء أندية سبيزيا وساسوولو وهيلاس فيرونا وسامبدوريا.

اقرأ المزيد عن المباراة التاريخية لبالارديني أمام نابولي

 

تصنيفات