شكوى لريال مدريد أمام النيابة بعد الإهانات العنصرية لفينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يشير نحو مشجع أهانه عنصرياً أمام لاعبين من فالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يشير نحو مشجع أهانه عنصرياً أمام لاعبين من فالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

شجب ريال مدريد الإهانات العنصرية التي تعرّض لها مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، خلال المباراة ضد فالنسيا على ملعب "ميستايا" الأحد في الدوري الإسباني، وقدّم شكوى في هذا الصدد أمام النيابة العامة للدولة.

جاء ذلك فيما استعر السجال بين فينيسيوس وخافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، بعدما اتهم مهاجم ريال مدريد الرابطة وإسبانيا بالعنصرية، علماً أنه طُرد خلال الدقائق الأخيرة للمباراة، بعد توجيهه ضربة لمهاجم فالنسيا هوغو دورو، الذي كان أمسكه برقبته.

ووَرَدَ في بيان أصدره ريال مدريد أن النادي "يُعرب عن رفضه الشديد وإدانته للأحداث التي حصلت ضد" فينيسيوس، معتبراً أنها "تشكّل هجوماً مباشراً على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية".

ونبّه إلى أن "مثل هذه الهجمات تشكّل أيضاً جريمة كراهية، ولهذا السبب قدّم شكوى أمام النيابة العامة للدولة، وتحديداً النيابة العامة ضد جرائم الكراهية والتمييز، كي يتم التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات".

ولفت النادي إلى أن "المادة 124 من الدستور الإسباني تحدّد وظائف النيابة العامة بالترويج لعمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة".

وتابع: "لهذا السبب، ونظراً إلى خطورة الأحداث التي حصلت، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة، مع مراعاة كونه مدعياً خاصاً في الإجراءات التي يتم إطلاقها" في هذا الصدد.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات