"سولشاير أفضل منه".. أسطورة مانشستر يشن هجوماً حاداً على تن هاغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
دوايت يورك مهاجم مانشستر يونايتد السابق داخل "جيوزيبي مياتزا" قبل مواجهة إنتر ميلان - 16 مارس 1999 - RUETERS
دوايت يورك مهاجم مانشستر يونايتد السابق داخل "جيوزيبي مياتزا" قبل مواجهة إنتر ميلان - 16 مارس 1999 - RUETERS
دبي-الشرق

شن دوايت يورك، أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، هجوماً حاداً على إريك تن هاغ المدير الفني للشياطين الحمر بسبب نتائج الفريق هذا الموسم.

وقال يورك إن أولي غونار سولشاير المدير الفني السابق ليونايتد يمتلك سجلاً أفضل من تن هاغ في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر يونايتد 9 مباريات في البريمييرليغ هذا الموسم ويحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 65 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الخامس فريق ليفربول، الذي لعب مباراة أكثر من يونايتد.

ومع سولشاير تلقى مانشستر 8 هزائم في الدوري موسم 2019-2020، وتلقى 6 هزائم في الموسم التالي.

أولي غونار سولشاير ودوايت يورك مهاجما مانشستر يونايتد السابقين يحتفلان بهدف للفريق أمام وست هام - 1 يناير 2001
أولي غونار سولشاير ودوايت يورك مهاجما مانشستر يونايتد السابقين يحتفلان بهدف للفريق أمام وست هام - 1 يناير 2001 - REUTERS

وتابع المهاجم الذي حقق الثلاثية مع يونايتد عام 1999: "مانشستر خسر 9 مباريات مع تن هاغ في الدوري. هذا الأمر يعكس خللاً. حين تكون مديراً فنياً لمانشستر يونايتد يجب أن تُحاسب على التفاصيل والأخطاء الصغيرة، لا يوجد مكان للاختباء".

وواصل يورك: "سولشاير لديه سجل أفضل من تن هاغ في الدوري خلال الموسمين الكاملين اللذين تولى فيهما قيادة الفريق". وتابع: "الناس يثنون على المدرب لأن الفريق يلعب كرة جميلة، كما توّج بكأس الرابطة وبلغ نهائي كأس الاتحاد وذهب بعيداً في الدوري الأوروبي. لكنّ النتائج في الدوري أسوأ من موسمي سولشاير. يجب أن يُسأل عن ذلك".

وتابع المهاجم الإنجليزي المعتزل: "نتائج يونايتد ليست حيدة بما يكفي هذا الموسم. الفريق يكافح لضمان المركز الرابع في الترتيب. لست واثقاً من أن هذا ما يريده النادي".

وقال أيضاً: "حين يلعب الفريق جيداً ينال تن هاغ ثناءً كبيراً، ويجب حين تسوء الأمور أن توجه له الانتقادات".

اقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد يقرر عدم الاحتفاظ بفيغورست

وكان سولشاير، الذي تزامل مع يورك في مانشستر، قد قاد الفريق لاحتلال المركز الثاني في موسم 2019-2020، والمركز الثالث في الموسم التالي. كما قاد يونايتد لنهائي الدوري الأوروبي قبل الهزيمة أمام فياريال الإسباني.

وأقيل المدرب النرويجي بعد البداية المتواضعة لنادي في موسم 2021-2022 حيث حصد 17 نقطة فقط من أول 12 جولة بالدوري الإنجليزي.

تصنيفات