"سوبرمان" الإكوادور إينير فالنسيا سيكون لائقاً ضد هولندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم الإكوادور إينير فالنسيا بعد استبداله خلال المباراة ضد قطر - 20 نوفمبر 2022 - REUTERS
مهاجم الإكوادور إينير فالنسيا بعد استبداله خلال المباراة ضد قطر - 20 نوفمبر 2022 - REUTERS
الدوحة- رويترز

أكد مدرب منتخب الإكوادور غوستافو ألفارو، أن نجم الفريق إينير فالنسيا، الذي قاد بلاده للفوز على قطر في المباراة الافتتاحية بكأس العالم، سيكون لائقاً للمباراة ضد هولندا الجمعة.

فالنسيا (33 عاماً) الذي يُلقبّه جمهور الإكوادور بـ"سوبرمان"، سجّل هدفي المنتخب خلال نصره مساء الأحد 2-0، لكنه خرج من الملعب وهو يعرج في الشوط الثاني، ممّا أثار مخاوف من احتمال غيابه عن المباريات الأخرى.

وقال فالنسيا: "أشعر ببعض الانزعاج في ركبتي وكاحلي. سيقيّم الأطباء ويرون مدى خطورة ذلك... أتمنّى أن ألعب في المباراة الثانية ضد هولندا".

وأشاد ألفارو بفالنسيا، معرباً عن ثقته بأنه سيكون على ما يرام في المباراة ضد هولندا، في المجموعة الأولى التي تضمّ أيضاً السنغال. وقال: "اينير سيلعب ضد هولندا، لا شك في ذلك".

تأهلت الإكوادور لنهائيات كأس العالم، بعدما احتلت المركز الرابع في تصفيات أميركا اللاتينية، علماً أن المنتخب يضمّ مواهب شابة كثيرة، بما في ذلك ساعد الدفاع مويسيس كايسيدو.

لكن مهمة التسجيل تقع على فالنسيا، الذي عانى من الجوع أحياناً حين كان شاباً، وباع حليب الأبقار لدفع ثمن حذائيه، لكنه سجّل آخر 5 أهداف لبلاده في المونديال، بحسب وكالة "رويترز".

وتطرّق "سوبرمان" إلى الهدف الذي سجّله في مرمى قطر وألغاه الحكم بداعي تسلّل زميله في الفريق مايكل إسترادا، قائلاً: "اعتقدتُ بأنه هدف".

بات فالنسيا رابع لاعب في آخر 5 نهائيات لكأس العالم، يسجّل هدفين في المباراة الافتتاحية للبطولة، بعد الألماني ميروسلاف كلوزه (2006) والبرازيلي نيمار (2014) والروسي دنيس تشيريشيف (2018).

ولفت ألفارو إلى أن فالنسيا "مرّ بأوقات عصيبة"، مضيفاً: "أُثيرت شكوك حوله في الإكوادور أحياناً، ولكن الآن يمكننا أن نرى كل ما يقدّمه لنا".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات