الإكوادور تفسد فرحة قطر بافتتاح كأس العالم 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
الاكوادوري إينير فالنسيا يسجل ثنائية في مرمى قطر بافتتاح كأس العالم 2022 - AFP
الاكوادوري إينير فالنسيا يسجل ثنائية في مرمى قطر بافتتاح كأس العالم 2022 - AFP
الشرق - محمود ماهر

خسر منتخب قطر المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 أمام ضيفه الإكوادوري بهدفين دون رد - مع الرأفة - مساء اليوم الاحد 20 نوفمبر، على استاد البيت في مدينة الخور القطرية.

سجل ثنائية الإكوادور، المهاجم المخضرم إينير فالنسيا، في الدقيقتين 16 و31، ليُنهي الشوط الأول لصالح منتخب بلاده وسط ذهول الجمهور العربي الذي انتظر تقديم قطر لمستوى فني أفضل لا سيما بعد مشاركة هذا الجيل في بطولتي كوبا أميركا والكأس الذهبية للكونكاكاف بالاضافة للعب عدد هائل من المباريات التحضيرية على مدار الخمس سنوات الماضية.

شهدت بداية المباراة إلغاء الحكم الإيطالي «أورساتو» لهدف في الدقيقة 3 أحرزه إينير فالنسيا بالرأس بعد متابعة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، مستفيدًا من خطأ الحارس سعد الشيب في الخروج من مرماه لإبعاد تمريرة طولية.

وحصل الحكم على إشارة من غرفة الفيديو المساعد «الفار» تؤكد وجود تسلل على لاعب للمنتخب الإكوادوري تداخل في لعبة الهدف، ليتقرر الإلغاء دون اعتراض من لاعبي الإكوادور الذين قرروا التعامل بهدوء أعصاب مع الأمر.

مع ذلك واصلت قطر السقوط في الهفوات الفردية والسماح للإكوادور بالتحكم في إيقاع اللعب سواء عن طريق التمريرات القصيرة أو الطويلة، في اليمين واليسار والعمق.

فرحة منتخب الاكوادور بالفوز على قطر في افتتاح كأس العالم 2022
فرحة منتخب الاكوادور بالفوز على قطر في افتتاح كأس العالم 2022 - AFP

ونتج عن هيمنة منتخب الإكوادور حصوله على ركلة جزاء صحيحة بعد عرقلة من الحارس سعد الشيب للمهاجم إينير فالنسيا في الدقيقة 15، نفذها إينير فالنسيا بنفسه ليطلق الاحتفالات في مدرجات الفريق اللاتيني.

تابع الزوار سيطرتهم التامة على أحداث المباراة، بتناقل الكرة من قدم لقدم دون ضغط أو مضايقة من لاعبي المنتخب القطري، ليكللوا مجهودهم الكبير بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 31.

جاء الهدف عن طريق برأسية مذهلة من اللاعب إينير فالنسيا بعد تلقيه عرضية أرسلها اللاعب «أنجيلو بريسيادو» من الجهة اليمنى.

فرحة منتخب الاكوادور بالفوز على قطر في افتتاح كأس العالم 2022
فرحة منتخب الاكوادور بالفوز على قطر في افتتاح كأس العالم 2022 - AFP

وكادت الدقيقة الرابعة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول تشهد تسجيل مهاجم قطر «المعز علي» لهدف التقليص، إلا أنه أساء استقبال الكرة العرضية التي تلقاها من الجهة اليمنى، ليضعها بشكل غريب بعيدة تمامًا جوار القائم الأيمن، رغم استقباله للعرضية دون مراقبة أو مضايقة من المدافعين

ولم يستطع منتخب قطر تسجيل هدف التقليص خلال الشوط الثاني، حتى بعد مشاركة محمد مونتاري ومحمد وعد في الدقيقة 72 بدلاً من الثنائي المخيب للآمال «المعز علي وحسن الهيدوس».

وبدأ منتخب قطر مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «سعد الشيب» في حراسة المرمى، وبيدرو ميجيل، بسام الراوي، طارق سلمان، عبد الكريم حسن، بوعلام خوخي في خط الدفاع، وكريم بوضياف، عبد العزيز حاتم، حسن الهيدوس، أكرم عفيف في خط الوسط، والمعز علي بمفرده في خط الهجوم.

أما الإكوادور فقد بدأت بتشكيلة أساسية مكونة من «هيرنان جاليندز؛ آنجيلو بريسيادو، فيليكس توريس، بييرو هينكابي، بيرفيس إستوبينان؛ موسيس كايسيدو، جيجسون مينديز، روماريو أبارا؛ جونزالو بلاتا، إينير فالنسيا، مايكل استرادا».

تصنيفات