سكالوني: لحظة تاريخية للأرجنتين ونريد ليو بالمونديال القادم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال النهائي ضد فرنسا - 18 ديسمبر 2022 - Reuters
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال النهائي ضد فرنسا - 18 ديسمبر 2022 - Reuters
الدوحة-رويترز

لم يستطيع مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، كبح دموعه بعد صافرة نهاية المباراة ضد فرنسا، وفوز فريقه بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

وقال: "لا أصدق أننا عانينا الكثير في مباراة مثالية. أمر لا يُصدّق، لكن هذا الفريق يستجيب لكل شيء. أنا فخور بالعمل الذي نفذوه. إنها مجموعة مثيرة. مع الضربات التي تلقيناها اليوم، مع التعادل، هذا يجعلك عاطفياً. أريد أن أبلغ الناس بأن يستمتعوا، إنها لحظة تاريخية بالنسبة إلى بلدنا".

اللقب هو الأول للأرجنتين منذ النصر الذي حققته بقيادة الراحل دييغو مارادونا في مونديال المكسيك عام 1986. وبلغت الأرجنتين النهائي في مونديال البرازيل عام 2014، قبل أن تهزمها ألمانيا.

وعن آخر مونديال لميسي قال سكالوني "ميسي يجب أن يكون له مكان في كأس العالم القادمة، نريده أن يستمر. إذا كان يريد الاستمرار في اللعب، فإن الرقم 10 سيكون جاهزاً دائماً لليونيل".

ساعد الدفاع الأرجنتيني رودريغو دي بول شدد على أنه "لن ينسى ذلك أبداً"، مضيفاً: "كان علينا أن نعاني، لكننا استحقينا الفوز. تغلّبنا على الأبطال السابقين، إنها فرحة لا يمكنني وصفها بالكلمات. أنا فخور لكوني وُلدت في الأرجنتين، واليوم نحن على قمة العالم".

تصنيفات