سان جيرمان المبتلى بالإصابات يسقط بثلاثية أمام موناكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين نيمار لاعب باريس سان جيرمان وإلياس بن صغير لاعب موناكو - 11 فبراير 2023 - REUTERS
صراع على الكرة بين نيمار لاعب باريس سان جيرمان وإلياس بن صغير لاعب موناكو - 11 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

سقط باريس سان جيرمان المبتلى بالإصابات بنتيجة 3-1 أمام مضيفه موناكو، لحساب الجولة 23 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك قبل 3 أيام من استضافته بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

وأحرز قائد موناكو وسام بن يدر هدفين وصنع هدفاً آخر في الشوط الأول ليقود موناكو للفوز 3-1 على الفريق الباريسي، الذي غاب عنه كيليان مبابي وليونيل ميسي وماركو فيراتي.

ودفع حامل اللقب ثمن دفاعه السيء الذي فشل في التعامل مع هجوم موناكو، ليتلقى الخسارة الثالثة في الدوري هذا الموسم، لكنه ما زال في الصدارة برصيد 54 نقطة من 23 مباراة.

وافتتح ألكسندر غولوفين التسجيل لموناكو في الدقيقة الرابعة عندما مر بن يدر من 3 مدافعين ومرر الكرة إلى زميله ليهز الشباك.

وعزز موناكو من تفوقه في الدقيقة 18 حيث خطف كربين دياتا الكرة من المدافع إلشاديل بيتشيابو، البالغ عمره 17 عاماً، لتصل إلى بن يدر الذي سدد في مرمى جيانلويجي دوناروما.

وقلص الفريق الضيف الفارق بعدما تبادل كارلوس سولير وخوان بيرنات تمرير الكرة في الجهة اليسرى، قبل أن يمررها الأخير إلى وارين زاير-إيمري (16 عاماً) ليضعها في المرمى.

وأعاد بن يدر تفوق موناكو بفارق هدفين بعد تمريرة إلياس بن صغير من هجمة مرتدة، ليرفع رصيده إلى 14 هدفاً متساوياً مع فلوران بالوغن في صدارة هدافي الدوري.

وقفز موناكو إلى المركز الثاني برصيد 47 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على أولمبيك مارسيليا الذي يحل ضيفاً على كليرمون في وقت لاحق.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن العديد من لاعبي نادي باريس سان جيرمان يعانون من أعراض فيروس جديد أصاب معسكر النادي الباريسي قبل مواجهة موناكو.

وتوالت المشاكل في صفوف النادي الباريسي في الآونة الأخيرة، بعد معاناة بعض لاعبي الفريق من إصابات مختلفة أبرزهم كيليان مبابي وليونيل ميسي.

وأفادت إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية، بأن العديد من لاعبي نادي باريس سان جيرمان أصيبوا بفيروس غير معروف. وتابع التقرير، بأن أعراض هذا الفيروس هي الغثيان والقيء وأوجاع الرأس، ناهيك عن العياء.

ويأتي كل ذلك قبل 3 أيام من المواجهة المنتظرة أمام بايرن ميونيخ في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

تصنيفات