ساليرنيتانا يؤجل تتويج نابولي بالدوري الإيطالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي نابولي بتسجيل هدف في شباك ساليرنيتانا - 30 أبريل 2023 - afp
فرحة لاعبي نابولي بتسجيل هدف في شباك ساليرنيتانا - 30 أبريل 2023 - afp
دبي-الشرق

تأجل تتويج نادي نابولي بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ حقبة الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، بعدما اكتفى الفريق بالتعادل 1-1 أمام ضيفه ساليرنيتانا، في الجولة 32 من الكالتشيو.

وكان نابولي قد توج بلقبين في الدوري الإيطالي قبل ذلك في موسمي 1986-1987 و1989-1990.

وبدأت بوادر التتويج اللقب في نابولي منذ فترة طويلة خاصة مع الفارق الكبير الذي أخذه البارتينوبي عن باقي منافسيه منذ فترة ليس بالقصيرة.

وقبل مباراة "التتويج المفترضة" في الجنوب، تلقى نابولي خبراً ساراً من الشمال بعد فوز إنتر ميلان على نادي لاتسيو 3-1، كما أن الأجواء كانت رائعة في مدرجات ملعب دييغو أرماندو مارادونا.

الاحتفالات في نابولي بدأت قبل المباراة بشكل جنوني من المشجعين الذين زينوا شوارع المدينة باللون الأزرق السماوي وبقمصان اللاعبين.

وقبل هذه المباراة كانت هنالك الكثير من التقارير حول منع مشجعي نابولي من الاحتفال بعد التتويج بالقرب من بركان فيزوف، خشية إلقاء ألعاب نارية بداخله والتسبب في ثورانه من جديد.

وعلى ملعب دييغو مارادونا الذي كان مدرجاته كالبركان، لم يسر الشوط الأول كما أراده رجال المدرب سباليتي، والذي انتهى بالتعادل السلبي رغم المحاولات الهجومية التي شنها زملاء خفيتشا كفاراتسخيليا ورأس الحربة فيكتور أوسيمين.

وخلال الشوط الثاني دخل نابولي بأكثر رغبة من أجل تحقيق "فوز اللقب"، وتمكن من تسجيل هدف السبق عن طريق ماتياس أوليفيرا في الدقيقة 62، لتشتعل المدرجات التي اكتست اللون الأزرق.

فرحة نادي نابولي وجمهوره عكر صفوها تسجيل نادي ساليرنيتانا هدف التعادل في الدقيقة 84 عن طريق السنغالي بولاي ديا بعد مجهود فردي رائع، ليسكن الكرة على الجهة اليمنى لحارس نابولي.

وبعد هذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى 79 نقطة بفارق 18 نقطة نقطة عن صاحب المركز الثاني لاتسيو الذي سقط على ملعب سان سيرو أمام إنتر بثلاثية.

للمزيد من من أرقام واحصاءات المباراة

اقرأ أيضاً:

تصنيفات