زيدان مستعد للعودة ويضع تدريب يوفنتوس أولوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
زين الدين زيدان خلال حضوره حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية - 17 أكتوبر 2022 - AFP
زين الدين زيدان خلال حضوره حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية - 17 أكتوبر 2022 - AFP
دبي-الشرق

أكد موقع "إذاعة مونتي كارلو"، أن زين الدين زيدان يضع تدريب يوفنتوس أولوية، إذ بات المدرب الفرنسي مستعداً للالتزام بمشروع طويل الأمد، حتى لو كان ذلك يعني عدم اللعب في أوروبا في السنوات القليلة الأولى.

رغبة زيدان في التدريب لم تفارقه أبداً، منذ مغادرة ريال مدريد في 27 مايو 2021، بل زادت على مدى الأشهر، حتى أصبحت ضرورة بالنسبة لبطل دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية مع النادي الملكي (2016-2017-2018).

وفقاً لمعلومات "راديو مونتي كارلو"، فإن زيدان يرغب في العثور على فريق في هذه الفترة، وأن الأندية التي يفكر فيها تعد على أصابع اليد الواحدة، لكن الأولوية لفريقه السابق يوفنتوس (لعب له بين 1996-2001)، ولرغبته في الغوص مجدداً في كرة القدم الإيطالية، لكن هذه المرة كمدير فني.

وكانت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية قد أعلنت في بداية شهر مارس الماضي أن زيدان كان في تورينو، وأن المفاوضات متقدمة للغاية لدرجة أن أعضاء فريقه المستقبليين بدأوا بالفعل عملية انتقالهم إلى المدينة الإيطالية.

تقارير: النصر يقدم عرضاً لزيدان.. ورونالدو يقود المفاوضات

واستعاد يوفنتوس للتو 15 نقطة بشكل مؤقت في الدوري الإيطالي، لكن ملف التلاعب بالحسابات سيعاد فحصه، وليس هناك ما يضمن في الوقت الحالي أن النادي سيحتفظ بهذه النقاط، لأن الادعاءات المزعومة لا تزال موجودة.

وبالتالي، فإن نادي "السيدة العجوز" ليس لديه يقين من اللعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، ومع ذلك، فإن اللعب في أوروبا لن يكون شرطاً لزيدان لقبول هذا التحدي، لأن الفرنسي مستعد للالتزام بمشروع على المدى الطويل.

وعاد اليوفي إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة بعد استعادة الـ15 نقطة، ويبتعد الآن بفارق نقطتين عن لاتسيو صاحب المركز الثاني، لكن الفارق بينه وبين نابولي المتصدر كبير جداً ويصل إلى 16 قبل 8 جولات على نهاية الموسم.

المشكلة الوحيدة التي قد تقف أمام التعاقد مع زيدان، هو عقد المدرب الحالي ماسيميليانو أليغري الممتد حتى 2025 براتب يقدر بـ7 ملايين يورو سنوياً، إذ قد يكلف التخلي عن أليغري ومساعديه أكثر من 20 مليون يورو، لكن التقرير أكد أن هذه المشكلة لن يكون حلها مستحيلاً.

وأشار موقع "إذاعة مونتي كارلو" إلى أن باريس سان جيرمان جدد رغبته بالتعاقد مع زيدان، الذي كان يراهن على تدريب فرنسا قبل تمديد عقد ديدييه ديشان ما منعه من الاتفاق مع النادي الباريسي لخلافة ماوريسيو بوتشيتينو في ذلك الوقت.

وتحلم إدارة سان جيرمان بجلب زيدان، لكن الأخير لا يتفق كثيراً مع سياسة النادي، فهو يخشى عدم امتلاكه كل الصلاحيات التي يعتبرها ضرورية لتدريب الفريق.

تصنيفات