ريال مدريد "يُرجئ" افتتاح "سانتياغو برنابيو" حتى نهاية الموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
سقف ملعب سانتياغو برنابيو المغلق خلال مواجهة ريال مدريد وخيتافي - 2 سبتمبر 2023 - X/@nuevobernabeu
سقف ملعب سانتياغو برنابيو المغلق خلال مواجهة ريال مدريد وخيتافي - 2 سبتمبر 2023 - X/@nuevobernabeu
دبي-الشرق

يُرجّح ريال مدريد ألا يُنجَز تطوير ملعب "سانتياغو برنابيو" حتى الربيع المقبل، ومن المقرر تنظيم افتتاح رسمي بين أواخر مايو ومطلع يونيو 2024، كما أفاد موقع "ذي أتلتيك".

النادي كان توقّع استكمال "الجزء الأساسي" من الأشغال في الملعب بحلول "نهاية عام 2023"، وخطّط لتنظيم حفل افتتاح في ديسمبر المقبل، لكن ذلك أُرجئ، علماً أن الأشغال بدأت عام 2019.

المباراة النهائية لريال مدريد على أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم، مقررة في 26 مايو. لكن خطط النادي لحفل الافتتاح تشمل عروضاً على الملعب، بما في ذلك حفلتان موسيقيتان للفنانَين العالميَين تايلور سويفت ودوكي، في 31 مايو و8 يونيو. كذلك سيستضيف النادي في ذاك الوقت، مباراة للاعبيه المعتزلين.

ويُتوقّع استكمال الأشغال المرتبطة بالملعب بشكل مباشر، بين مارس وأبريل، لكن موعد إنجاز ذلك معقد، نتيجة مشاريع أخرى خارج الملعب، بما في ذلك محطة مترو جديدة ومرائب جديدة لركن السيارات في الملعب، بحسب "ذي أتلتيك".

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أشار أخيراً إلى تفاقم مشكلة تأخيرات وتعقيدات في الأشغال، بسبب تداعيات "جائحة (كورونا) والحرب في أوكرانيا"، علماً أن كلفة تطوير الملعب ستبلغ 1.4 مليار يورو على الأقلّ.

وبفضل تكنولوجيا العشب القابل للطيّ تحت الملعب والسقف القابل للإغلاق، يتوقّع ريال مدريد تحقيق مزيد من الإيرادات من خلال استضافة أحداث رياضية أخرى، بما في ذلك مباراة في الدوري الأميركي للركبي عام 2025.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات