رونالدو.. الدوري السعودي سيكون من بين الأفضل في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو في حصة تدريبية مع منتخب البرتغال - 20 مارس 2023 - AFP
كريستيانو رونالدو في حصة تدريبية مع منتخب البرتغال - 20 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

عاد كريستيانو رونالدو إلى غرفة المؤتمرات الصحفية للمنتخب البرتغالي، بعدما استدعاه المدرب الجديد روبرتو مارتينيز لمواجهتي ليختنشتاين ولوكسمبورغ في تصفيات بطولة أوروبا يورو 2024.

وعبر رونالدو عن سعادته بالعمل مع مارتينيز، قائلاً: " أنا سعيد جداً، الجو جيد جداً. كل شيء مختلف. الطاقات جيدة وإيجابية. لدينا مدرب بأفكار مختلفة وعقلية مختلفة. كان الجو جيداً من قبل، لكنه الآن مختلف. أنا لا أقول أنه أفضل أو أسوأ، لكنه جديد. لقد تدربنا مرة واحدة فقط، لكن كل اللاعبين لديهم طاقة مختلفة. على سبيل المثال: يأمل الجميع أن يلعبوا غداً، في بعض الأحيان لم يكن الأمر كذلك".

وتابع: " للمدرب طاقة مختلفة وهالة مختلفة. التغييرات ضرورية في الحياة والبرتغال في حاجة إليها. إنه مدرب بعقلية مختلفة.. البرتغال ستكون فريقاً هجومياً أكثر".

وأثنى صاحب الرقم 7 على الدوري السعودي، الذي انتقل إليه في يناير الماضي ليدافع عن ألوان نادي النصر، مؤكداً أنه سيكون من بين الأفضل في العالم من حيث التنافسية في السنوات القادمة.

وقال رونالدو: "بعد 5 أو 6 أو 7 سنوات من الآن، سيكون الدوري (السعودي) رابع أو خامس أكثر (الدوريات) تنافسية في العالم، إذا استمروا بنفس الخطة".

وتواجه البرتغال منتخب ليختنشتاين يوم الخميس، ثم تلعب ضد لوكسمبورغ يوم الأحد القادم، في تصفيات يورو 2024.

وعن عودته للمنتخب قال صاحب الـ38 عاماً: "أنا سعيد جداً بالعودة لمساعدة البرتغال.. أنا هنا كما لو كانت هذه هي المرة الأولى. بعد 20 عاماً، التواجد هنا ليس بالأمر السهل. أريد دائماً أن أبذل قصارى جهدي وأترك ​​البرتغال في القمة".

واعترف ورنالدو أنه مر بصعوبات كثيرة لكنه "لم أرغب في إلقاء المنشفة"، وأضاف "أنا سعيد لأن المدرب يعتمد علي. أجرى محادثة مع جميع اللاعبين وكذلك معي. لا يزال لدي الرغبة في قيادة البرتغال إلى القمة. كلما أراد المدرب الاعتماد علي، سأكون متاحاً".

ولم يتحدث كريستيانو عن استمراره مع المنتخب لخوض بطولة أوروبا 2024 وكأس العالم 2026، مؤكداً أنه يمشي "خطوة بخطوة، لا أفكر على المدى الطويل. أحاول مساعدة اللاعبين الأصغر سناً، فهناك بيئة مختلطة. هناك أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و29 عاماً أيضاً، المجموعة متوازنة جداً. كل اللاعبين ينتظرون القيام بالأشياء بشكل جيد".

تصنيفات