رافينيا: البرازيل تطمح للقب سادس في مونديال قطر

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافينيا يحتفل بتسجيله هدفاً للبرازيل في مرمى تونس بملعب "بارك دي برانس" في باريس - 27 سبتمبر 2022 - REUTERS
رافينيا يحتفل بتسجيله هدفاً للبرازيل في مرمى تونس بملعب "بارك دي برانس" في باريس - 27 سبتمبر 2022 - REUTERS
مدريد- رويترز

اعتبر رافينيا، جناح المنتخب البرازيلي، أن كأس العالم لكرة القدم في قطر تشكّل فرصة رائعة لتوحيد الشعب البرازيلي، واستدعى ذكريات الفوز باللقب للمرة الأخيرة عام 2002.

رافينيا الذي انضم لمنتخب البرازيل للمرة الأولى في أكتوبر 2021، يشارك في كأس العالم للمرة الأولى، علماً أنه انضمّ هذا الموسم إلى برشلونة الإسباني، آتيا من ليدز يونايتد الإنجليزي. وسجّل رافينيا 5 أهداف في 11 مباراة مع المنتخب، منها 3 في تصفيات مونديال قطر.

وتستهل البرازيل البطولة بمواجهة صربيا بالمجموعة السابعة في 24 نوفمبر، قبل أن تلتقي سويسرا والكاميرون.

وقال رافينيا لموقع برشلونة: "أنا جاهز لكأس العالم، واجتهد كي أصل هناك بأفضل حال ممكن، سواء من الناحية البدنية أو الذهنية. الأجواء أشبه بفريق فائز وطموح يريد حصد اللقب، هناك حالة إيجابية داخل الفريق".

وأضاف: "لا أشعر بأيّ ضغط، ففريق كالبرازيل هو مرشح دائم للفوز باللقب أو أيّ بطولة أخرى يشارك فيها، رغبة الجمهور طبيعية لأننا فريق صاحب كفاءة كبيرة وأسماء شهيرة".

وأشار رافينيا (25 عاماً) إلى فوز البرازيل على ألمانيا 2-0 في نهائي مونديال اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002، قائلاً: "طبيعي أن يريد الجمهور فوز البرازيل بلقبها السادس في كأس العالم، ونحن أيضاً. لا أتذكر الكثير من نسخة 2002 لأنني كنت صغيراً، (لكنه) كان شعوراً لا يمكن وصفه، جميع البرازيليين كانوا يحتضنون بعضهم بعضاً وكانوا متحدين، الآن نحن أمام فرصة جيدة لتكرار ذلك".

وتابع: "أعدكم إذا فزنا بكأس العالم، سأكرر ما فعلته عندما نجح ليدز في البقاء في الدوري، سأسير على ركبتي بطول الملعب".

تصنيفات